«النور» يودع أسباب طعنه بالنقض على فوز «في حب مصر» بغرب الدلتا: «المخالفات تؤدى لبطلان الانتخابات» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النور» يودع أسباب طعنه بالنقض على فوز «في حب مصر» بغرب الدلتا: «المخالفات تؤدى لبطلان الانتخابات»

علي كمال
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 1:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 1:16 م

قال الدكتور طلعت مرزوق مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية، إن الحزب قام اليوم الأربعاء، بإيداع أسباب الطعن بالنقض في إعلان اللجنة العليا للانتخابات بتاريخ 22 أكتوبر الماضي، بفوز قائمة "في حب مصر" عن دائرة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية.

وأوضح مرزوق، في بيان له اليوم، أن العملية الانتخابية قد تمت على خلاف الدستور وصحيح القانون وقرارات اللجنة العليا للانتخابات، وشابها كثير من العيوب والمخالفات التي تؤدى لبطلانها.

وأشار إلى قيام وسائل الإعلام الحكومية والخاصة بالدعاية السلبية ضد حزب النور منذ دعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب وأثناء فترة الدعاية والصمت الانتخابى ويومي الانتخابات، بتوثيق لجان الرصد الرسمية، ومنظمات المجتمع المدني المصرح لها بالمتابعة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، دون أي رد فعل مؤثر من اللجنة العليا للانتخابات طبقا للقانون، بحسب وصفه.

وتابع مساعد رئيس حزب النور، شيوع ظاهرة الرشاوى الانتخابية والمال السياسي، الموثقة بالصوت والصورة، وبمحاضر رسمية، والموقف السلبى للجنة العليا للانتخابات، وأفراد الشرطة منها خلافًا للقانون، وإغفال الكشوف النهائية المعلنة من لجنة انتخابات محافظة الإسكندرية للصفة الحزبية لمترشحي القوائم بما يترتب عليه بطلان الانتخابات التي أجريت بناء على هذه الكشوف، وغير ذلك من الأسباب، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك