«المحامين»: قائمة «عاشور» تحصد مقاعد المجلس.. و«الزيات»: هناك تعمد بإسقاط مرشحين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المحامين»: قائمة «عاشور» تحصد مقاعد المجلس.. و«الزيات»: هناك تعمد بإسقاط مرشحين

سامح عاشور - ارشيفية
سامح عاشور - ارشيفية
هدير الحضري
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 9:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 9:25 م
قال المتحدث الإعلامى باسم نقابة المحامين، مجدى عبدالحليم، لـ«الشروق»، إن قائمة النقيب سامح عاشور، حصدت جميع مقاعد المجلس على المستوى العام والمحاكم الابتدائية، مشيرا إلى أن الوحيد، الذي نجح من خارج القائمة هو المرشح إبراهيم عمران.

وكان رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات «المحامين»، المستشار أحمد السعدني، أعلن صباح اليوم، أسماء الفائزين بمقاعد المستوى العام في انتخابات نقابة المحامين، وهم؛ أحمد بسيوني، وخالد أبوكريشة، والوردانى التوني، وخالد أحمد، وإبراهيم عمران، وسيد عبدالغني، وصلاح الدين حسن، ومصطفى البنان، وماجد حنا، وأدهم عشماوى، وسيد نايف، وعبدالجواد أحمد، فيما فاز بمقاعد القطاع العام على الصغير، وهشام لطفى وأسامة سليمان.

وقال أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين أشرف طلبة، والذي كان مرشحًا على المستوى العام، إن «قائمة "عاشور" استحوذت على مقاعد مجلس النقابة كلها دون استثناء، وهو ما اعتبره مثيرًا للشكوك فى نتيجة الانتخابات».

وأضاف «طلبة»، لـ«الشروق»، الأربعاء، أن «مندوبيه داخل اللجان أبلغوه أنه متقدم وفوجئ بأنه لم يحقق النجاح»، وتعجب من حصول منتصر الزيات، على ما يزيد على 17 ألف صوتا انتخابيا، بينما لم يحصل أحد بقائمته على أي صوت في الوقت نفسه.

من جانبه، قال منتصر الزيات، المرشح السابق المنافس لـ«عاشور»، لـ«الشروق»، إن «الفائزين بمقاعد المجلس لم يتضمنوا أي اسم من قائمته، واستحوذ عليها "عاشور" وأنصاره».

واعتبر «الزيات» أن «الانتخابات شهدت ما سماه بالتعمد في إسقاط بعض المرشحين، بالرغم إعلان المحاكم الابتدائية نجاحهم»، مدللاً على ذلك بالمرشح ممدوح عبدالعال، في الأقصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك