بالفيديو.. عماد الدين حسين: الغرب يعاقب مصر بدلا من مساعدتها في محاربة الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عماد الدين حسين: الغرب يعاقب مصر بدلا من مساعدتها في محاربة الإرهاب

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 3:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 3:43 م
- القضية ليست في سقوط الطائرة فقط بل في التوظيف السياسي اللئيم والخبيث للحادث من جانب بعض الدول

قال عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن "سقوط الطائرة الروسية بسبب عمل إرهابي مازال احتمالًا واردًا، على الرغم عدم العثور حتى الآن على أي آثار لمواد متفجرة بحطام الطائرة، أو الملابس، أو الجثامين؛ طبقًا لمصادر بالأمن المصري".

وأوضح «حسين» في تصريحات لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الأربعاء، "لو اتضح أن الحادث بسبب عمل إرهابي سيكون شيء مؤسف لمصر، على الرغم من أن معظم دول العالم شهدت حوادث إرهابية مشابهة، مثل تفجيرات 11 سبتمبر التي كانت بمثابة فضيحة كبرى للولايات المتحدة".

وأضاف، أن "القضية ليست في سقوط الطائرة فقط، بل في التوظيف السياسي اللئيم والخبيث للحادث من جانب بعض الدول، ورفضها مساعدة مصر"، متابعًا: «"عندما وقع حادث إرهابي كبير بتونس خلال الأشهر الماضية انتفض العالم لمساعدتها، وهذا شيء طبيعي".

وتابع، "للأسف الدول الغربية التي تدعي محاربة تنظيم «داعش»، تعاقب مصر بدلًا من مساندتها في محاربة الإرهاب".

جدير بالذكر أن عدد من الدول وعلى رأسها بريطانيا وروسيا، قد أعلنوا خلال الأيام الماضية عن وقف رحلاتهم لمدينة شرم الشيخ؛ وذلك وسط مخاوف من أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت بسبب قنبلة تم زرعها على متنها.

من جانبه، قال الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة التحقيق الخاصة بالطائرة الروسية، في مؤتمر صحفي عالمي عقده السبت الماضي، إنه من المبكر الإعلان عن أي نتائج استباقية الآن، منوهًا إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة، وكل السيناريوهات مطروحة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك