البترول: الحكومة لديها عدة بدائل لتفادي أزمة أسطوانات البوتاجاز خلال الشتاء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: الحكومة لديها عدة بدائل لتفادي أزمة أسطوانات البوتاجاز خلال الشتاء

طارق الملا - ارشيفية
طارق الملا - ارشيفية
آية أمان
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 3:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 3:33 م
قال طارق الملا وزير البترول، إن "الحكومة لديها عدة بدائل لتفادي حدوث أزمة في أسطوانات البوتاجاز خلال الشتاء الحالي، وتم توفير عدة موانئ إضافية في البحر الأحمر بوادي فيران، والإسكندرية بميناء الدخيلة، لاستيعاب الزيادة في التعاقدات التي أبرمتها وزارة البترول للعام الجاري"، مؤكدا أن "خطة الوزارة هي لضمان عدم حدوث الأزمة العام الحالي".

وأضاف وزير البترول، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن "خطة الحكومة جيدة للغاية، وأنه تم التنسيق مع باقي الوزارات المعنية بالملف لتوفير الاحتياجات اللازمة لاسيما لتشغيل الكهرباء".

وأشار الوزير إلى أن "مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، عرض 4 مشروعات قوانين للبحث عن البترول في أربعة مناطق من الجمهورية واستغلاله لشركة جنوب الوادي القابضة للبترول، نتيجة للمسابقة العالمية التي قامت بها شركة جنوب الوادي".

كما أوضح أن "المناطق في جنوب خليج السويس وغرب النيل في منطقة شمال غرب ما بين شركة جنوب الوادي وشركة «ترايدنت» وشمال «مجاويش» ما بين جنوب الوادي وشركة «كايرون» ومنطقتين آخرتين في شمال البركة وجنوبها بين جنوب الوادي وشركتي «اي بي ار».

وأشار الوزير إلى أن "قيمة استثمارات مشروعات القوانين بحد أدني تبدأ من 32 مليون دولار منها 2 مليون دولار منح غير مستردة على أن يتم حفر 11 بئرا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك