بالصور.. «السيسي» من شرم الشيخ: مصر تتعرض للضغوط كلما حققنا نجاحا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «السيسي» من شرم الشيخ: مصر تتعرض للضغوط كلما حققنا نجاحا

السيسي
السيسي
محمد بصل
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 6:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 6:55 م
- سلطاتنا حريصة على المتابعة الدورية لإجراءات أمن المسافرين.. وكنت آمل في عدم استباق نتائج تحقيقات الطائرة الروسية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي عصر اليوم، زيارة مفاجئة إلى مطار شرم الشيخ الدولي، قادماً من الرياض حيث شارك في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع من المسئولين في مطار شرم الشيخ على الاجراءات المُتبعة لتطبيق كافة المعايير الأمنية وفقاً لما هو معمول به دولياً، مؤكداً حرص السلطات المصرية على المتابعة الدورية والمستمرة للإجراءات التي يتم تطبيقها بما يضمن سلامة وأمن حركة السفر والمسافرين.

وأكد الرئيس أن مصر عازمة على تعزيز الإجراءات الأمنية من أجل توفير أقصى معايير الأمن والأمان للسائحين ولزوار مدينة شرم الشيخ.

وقال الرئيس في تصريحات لوسائل الإعلام إنه كان يأمل عدم استباق نتائج التحقيقات الجارية للوقوف على أسباب سقوط الطائرة الروسية، منوهاً إلى مصداقية وشفافية تلك التحقيقات وترحيب مصر بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدول ذات الصلة، واعتزامها إعلان نتائج التحقيقات عقب الانتهاء منها بكل شفافية ووضوح.

وأشار الرئيس إلى أن مصر ستظل قوية ما دام شعبها موحداً ومُصطفاً على قلب رجل واحد، مشيرا إلى أن إرادة المصريين لن تنكسر وأن الاسرة المصرية تمثل أساس المجتمع وتساهم بفاعلية في مواصلة مسيرته التنموية على الرغم من محاولات قوى الشر لعرقلة تلك المسيرة.

وأضاف الرئيس أن أنوار مدينة شرم الشيخ لن تنطفئ، مؤكداً على أهمية ودور الحكومة وكافة فئات المجتمع المصري بالتعاون مع رجال الأعمال في دعم قطاع السياحة والعاملين به، ومواجهة الضغوط التي تتعرض لها مصر كلما أحرزت نجاحاً جديداً.

وصافح الرئيس عدداً من المواطنين المصريين والسائحين الأجانب المتواجدين بمطار شرم الشيخ، مشدداً على أن مصر آمنة ومستقرة وستظل دائماً مُرحبة بزائريها.

ومن جهة أخرى، ذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس وجّه كلمة إلى رجال الأعمال المصريين أكد فيها أنه لا مساس بأعمال واستثمارات القطاع الخاص، وأن ما يُشاع من أقاويل تخالف ذلك إنما هو أمر عارٍ تماماً عن الصحة، مؤكداً أن القانون هو الإطار الحاكم والمُنظم للجميع وللعلاقة بين الدولة وبين رجال الأعمال، وأنه لا يقبل أية إساءة لأحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك