مجلس الوزراء يبحث ملفات سياسية واقتصادية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء يبحث ملفات سياسية واقتصادية

مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل
مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 11:47 ص

عقد مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل، اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء، لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة، وسبل مواجهة تداعيات حادث الطائرة الروسية.

ويبحث المجلس كيفية مواجهة الحكومة والمحافظات لحالات الطوارئ لتلافي آثار موجة الطقس السيء التي تعرضت لها بعض المحافظات، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات التي تضعها الحكومة على رأس أولوياتها في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهتم المجلس في اجتماعه اليوم، ببحث آخر المستجدات الخاصة بتداعيات سقوط الطائرة الروسية والتحقيقات التي تتم في هذا الشأن وسبل مجابهة تداعيات الحادث على السياحة المصرية، إضافة إلى التحضيرات الخاصة بمواصلة الانتخابات البرلمانية في جولتها الثانية التي تجرى الشهر الجاري، وتوفير كل الاحتياجات اللوجستية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية تحت إشراف اللجنة العليا للانتخابات، وكذلك بحث استمرار خطط تأمين الشارع المصري بشكل عام وخلال فترة الانتخابات بشكل خاص.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء أيضا تقريرا حول العلاقات الخارجية، ودور مصر في السياسة الدولية، وأحوال المصريين في الخارج. كما يبحث عددا من التقارير المتعلقة بالخدمات التي تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم ومواجهة ارتفاع الأسعار بتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، وسبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة بهدف دفع عجلة الاقتصاد المصري.

وتبحث الحكومة أيضا في اجتماعها، سبل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بشأن رعاية محدودىيالدخل وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وعلى رأسها مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان والمشروعات الأخرى التي تدفع عجلة التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك