الجالية المصرية في السعودية تدشن حملة «المليون زائر» إلى شرم الشيخ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجالية المصرية في السعودية تدشن حملة «المليون زائر» إلى شرم الشيخ

شرم الشيخ
شرم الشيخ
أماني أبو النجا
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 9:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 9:49 م
أعلن الدكتور سعيد يحيى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية، عن تدشين الجالية المصرية في المملكة لحملة لتنشيط السياحة تحت عنوان «المليون زائر إلى شرم الشيخ».

وقال «يحيى»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «السادة المحترمون»، المذاع على قناة «أون تي في»، الأربعاء، إن السعودية هي أقرب دولة إلى مدينة شرم الشيخ، فالمسافة بينهما بالطائرة لا تتعدى ساعة وربع، كما أن العديد من السعوديين يحبون مصر كثيرًا ويحرصون على زيارتها وقضاء إجازاتهم داخلها، مضيفًا: "دعونا لإقلاع رحلات سياحية من المطارات السعودية المختلفة إلى شرم الشيخ أثناء عطلات نهاية الأسبوع".

وأشار إلى إقلاع أولى هذه الرحلات السياحية قريبًا، بالتعاون مع شركة «الكرنك» للسياحة التابعة لوزارة الطيران، قائلا: "أملنا كبير في أن تطلق كل الجاليات المصرية في الدول العربية المختلفة مبادرات لتنشيط السياحة، فعلينا جميعًا أن نقف بجانب بلادنا في مواجهة الهجمة الشرسة على مصر واقتصادها".

يٌذكر أن عددًا من الدول الأوروبية قد أصدرت قرارًا بإجلاء سائحيها من مدينة شرم الشيخ، على رأسهم روسيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا، على خلفية حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء، الأسبوع الماضي، ومصرع ركابها جميعًا، وهو ما أثر سلبيًا على حركة السياحة بالمدينة.

وجاءت قرارات إجلاء السائحين على خلفية تكهنات تشير إلى تحطم الطائرة المنكوبة؛ بسبب انفجار قنبلة، زرعها إرهابيون بداخلها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك