العاملون بالسياحة يطلقون مبادرة «أسوان ليست بعيدة» لتنشيط السياحة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاملون بالسياحة يطلقون مبادرة «أسوان ليست بعيدة» لتنشيط السياحة

ارشيفية
ارشيفية
أسوان - حمادة بعزق
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 1:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 1:54 م

أطلق العاملون في قطاع السياحة بأسوان مبادرة تحت عنوان «أسوان ليست بعيدة» بهدف الترويج السياحي لأسوان خلال هذه الفترة التي تشهد بداية الموسم السياحي الجديد.

وقال نقيب المرشدين السياحيين عبد الناصر صابر، إن مبادرته تقوم على تعريف المواطنيين والسائحين على أهم المواقع السياحة والفنادق الشهيرة داخل المحافظة والتعريف بكيفية الوصول إليها وأيضا التخفيضات التي يمكن أن تقدم لزوار المحافظة.

ووجه جميع العاملين بقطاع السياحة إلى الترويج السياحي لهذه الحملة؛ لتيسير الوصول إلى جنوب مصر سواء الأقصر أو أسوان وجذب المزيد من المعدلات السياحية إلى المحافظة.

وأعلنت غرفة المنشآت والشركات السياحية بأسوان، خلال تقرير حول نسبة الإشغال السياحي داخل المحافظة، إن 2000 سائح من مختلف الجنسيات زاروا المحافظة خلال أسبوع.

وأوضح خيري محمد، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، أن "هذه النسب من جنسيات مختلفة من أبرزها الجنسيات الألمانية والأسبانية والأمريكية والصينية".

ولفت إلى أن "الحركة السياحية والوافدة للمحافظة خلال تلك الفترة مطمئنة ولا تدعوا للقلق في ظل حالة التخوف التي انتابت قطاع عريض من المواطنين بسبب حادث الطائرة الروسية".

من جانبه، قال حسام عبود مدير معبد أبو سمبل، إنه "بالتأكيد هناك تأثير على السياحة في مصر بعد تعليق الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر، ولكن هذا التأثير سيكون محدودًا للغاية بالنسبة لأسوان، حيث إن سياحة أسوان ثقافية أما سياحة شرم الشيخ ترفيهية شاطئية".

كما أوضح الأثري حسام عبود، أن "معبد أبو سمبل استقبل خلال الأسبوع الماضي جنسيات ألمانية وصينية وهندية، حيث وصل عدد السياح الذين زارو المعبد أكثر من 1000سائح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك