مختار نوح: «كي مون» انتفض لحبس «حسام بهجت» وتجاهل قتل الأمم المتحدة للأبرياء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مختار نوح: «كي مون» انتفض لحبس «حسام بهجت» وتجاهل قتل الأمم المتحدة للأبرياء

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 1:29 ص | آخر تحديث: الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 1:29 ص

أعرب مختار نوح، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن تعجبه من اهتمام الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومعظم منظمات حقوق الإنسان الدولية، بقضية حبس الصحفي والحقوقي حسام بهجت.

وقال «نوح» في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «العاصمة»، مساء الثلاثاء، إن «بان كي مون انتفض لحبس حسام بهجت، ولم يتحرك لقتل الولايات المتحدة ملايين الأبرياء»، مضيفًا: «أمريكا أكثر دولة تستخدم الاختفاء القسري»، على حد قوله.

وأضاف أن «جميع المنظمات الدولية تدفع بأشخاص لكي يُقبض عليهم؛ لتصنع منهم ملحة ضغط دولية على الدولة المصرية»، متابعًا: «للأسف أرى أن المرض لدينا نحن، فأيدينا مازالت مرتعشة قضائيًا وسياسيًا».

وشن عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، هجومًا على منظمات حقوق الإنسان المصرية، والعاملين بها، قائلًا: «مصر اخترقت من خلال هؤلاء»، مطالبًا الدولة بتغيير طريقة تعاملها مع هذه المنظمات.

جدير بالذكر أن النيابة العسكرية قد أفرجت الثلاثاء، عن الحقوقي والصحفي، حسام بهجت، بعد احتجازه منذ الأحد الماضي، بتهمة نشر أخبار كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة الوطنية.

وجاء ذلك بعد ساعات من إصدار الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بيانًا أدان فيه حبس «بهجت»، وطالب بالإفراج الفوري عنه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك