الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 1:00 ص القاهرة القاهرة 19.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

«التعليم»: تفعيل «بنك المعرفة» وربطه بمادتين للصفين الأول والثاني الثانوي

كتبت- نيفين أشرف
نشر فى : السبت 11 نوفمبر 2017 - 1:25 م | آخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 9:52 م

شددت وزارة التربية والتعليم، على تفعيل دور "بنك المعرفة المصري"، وتشجيع الطلاب للاستفادة بشكل كامل منه، وتزويدهم بكل المعلومات، ووسائل التعامل مع البنك.

وعمم رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، منشورًا على جميع المديريات التعليمية، حصلت "الشروق"، على نسخة منه، وجه فيه مديري المديريات التعليمية بالاهتمام بتفعيل "بنك المعرفة"؛ لربط الكتب الدراسية لمادتي العلوم والرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي؛ للاستفادة من الباقة المعرفية المكونة له، والبحث عن أدلة المعلم، والأنشطة التدريسية، والمصادر المتنوعة، والكتب الإلكترونية، والمراجع والدوريات العلمية لكل مجالات المعرفة.

وأضاف "حجازي"، أن "بنك المعرفة"، يُساهم في إثراء المناهج الدراسية وتحقيق نواتج التعلم، وتحقيق التنمية المهنية للمعلمين، والتحول بهم من معلمين تقليديين إلى معلمين باحثين.

وفي نفس السياق، قال ياسر عبد العزيز، المشرف على اﻹدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة، إن الوزارة حريصة على تفعيل قوافل للمتابعة الجماعية على مستوى المحافظات لمتابعة تفعيل استخدام الطلاب والمعلمين لبنك المعرفة، لما يحتويه من معلومات موثوق منها، ولها ارتباط بالمناهج الدراسية.

وأضاف "عبد العزيز"، في تصريحات صحفية، أن تلك القوافل تهتم بسؤال الطلاب عن كيفية دخولهم "بنك المعرفة"، وكيفية اﻻستفادة منه وكيفية التسجيل، وكيفية استخدامهم من خلال "QR Code"، التي توجد في مناهج مواد العلوم والرياضيات للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشار إلى اهتمام الوزارة، حاليًا بنشر التكنولوجيا والاستفادة من "بنك المعرفة"، موضحًا أنه تم حذف أجزاء كبيرة من مناهج الصفين الأول والثاني الثانوي وربطمها بالبنك، عن طريق رابط، يُمكن الطالب من الدخول على البنك والتمرينات والفيديوهات التفاعلية، مضيفًا أن ما حدث من ربط مناهج الأول والثاني الثانوي بداية لربط التكنولوجيا بالتعليم.




شارك بتعليقك