الخميس 23 نوفمبر 2017 1:17 م القاهرة القاهرة 20.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

«إسماعيل» خلال افتتاح معرض «المنسوجات الإفريقية»: شركات قطاع الأعمال تحولت من الخسارة للمكسب

افتتاح معرض المنسوجات بحضور رئيس الوزراء تصوير سليمان العطيفى
افتتاح معرض المنسوجات بحضور رئيس الوزراء تصوير سليمان العطيفى
كتبت- آية أمان
نشر فى : السبت 11 نوفمبر 2017 - 12:51 م | آخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 12:51 م

قال شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن زيادة التعاون التجاري والاقتصادي مع إفريقيا يعد توجهًا استراتيجيًا للدولة، لافتًا إلى الاهتمام بتحسين البنية الأساسية وتسهيل التبادل التجاري على مستوى القارة السمراء، وذلك خلال افتتاحه معرض المنسوجات الإفريقية المنعقد بأحد فنادق القاهرة يومي 11 و12 نوفمبر.

وتنظم المعرض جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمجلس التصديري للمفروشات المنزلية والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 12 دولة و30 شركة عارضة و150 مستوردا.

وأضاف "إسماعيل"، في تصريحات صحفية عقب الافتتاح، أن المعرض يعكس التقدم في صناعة الغزل والنسيج، مؤكدًا حرص الحكومة على تغطية احتياجات السوق المحلي.

وأكد أن الدولة تعمل على تطوير شركات الغزل والنسيج الحكومية؛ وذلك عن طريق تطوير المحالج والتي تتم من خلال التعاون مع إحدى الشركات الأجنبية، كما سيتم التوسع في زراعة القطن طويل التيلة.

وأوضح أن عددا من شركات قطاع الأعمال تحولت من الخسارة إلى المكسب ولكن هذا ليس نهاية المطاف لكنها بداية متواضعة لزيادة ربحية شركات قطاع الأعمال العام.

وعن نتائج أعمال منتدى شباب العالم، الذي انعقد بشرم الشيخ، أكد "إسماعيل"، أن الحكومة ملتزمة بتفيذ التوصيات الصادرة عنه، مضيفًا أن النتائج المحققة من عملية الإصلاح الاقتصادي حتى الآن جيدة.




شارك بتعليقك