الخميس 23 نوفمبر 2017 1:18 م القاهرة القاهرة 20.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

السفير التونسي بالقاهرة: نعمل على تعزيز علاقاتنا الاقتصادية مع مصر

أحمد العيسوي
نشر فى : السبت 11 نوفمبر 2017 - 12:17 م | آخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 12:17 م

قال السفير التونسي في القاهرة، نجيب المنيف، إن رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، سيصل القاهرة اليوم على رأس وفد حكومي، للمشاركة في منتدى الشراكة والاستثمار المصري التونسي، بمشاركة نحو 20 رجل أعمال من البلدين.

وأضاف «المنيف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أن تونس تسعى إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية والشراكة مع مصر وتنمية التبادلات التجارية، مشيرًا إلى انطلاق أعمال اللجنة العليا المشتركة بين مصر وتونس غدًا، بعد اجتماع وزيري الاستثمار في البلدين اليوم، ورفع نتائج الأعمال التحضيرية لرئيسي الحكومة.

ولفت إلى تضمن المنتدى 8 قطاعات هامة، من بينها الصناعات الغذائية والكهربية وصناعة الطائرات ومجال السياحة والتجارة والتعامل مع التجمعات الإقليمية الاقتصادية خاصة التوجه نحو إفريقيا.

وأوضح أن العلاقات المصرية التونسية، عريقة ومتميزة وشهدت تطورًا في السنوات الأخير عقب زيارة الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إلى مصر في أكتوبر 2015، متابعًا: «العلاقات شهدت نقلة نوعية، وتواصل التنسيق السياسي حول كل الملفات ذات الاهتمام المشترك، ووزير الخارجية زار مصر 5 مرات».

ونوه إلى أن الأربعاء المقبل، سيشهد انعقاد اللقاء الثلاثي بين وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، لمناقشة الملف الليبي، مؤكدًا أن مواقف مصر وتونس متجانسة تجاه معظم القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار إلى مناقشة ملف مكافحة الإرهاب في اجتماع رئيسي وزراء مصر وتونس، باعتبارها أحد أهم الملفات، مؤكدًا أن مصر وتونس لديهما إصرار على اجتثاث جذور الإرهاب والتصدي له، لاسيما وأن له انعكاسات سلبية على البلدين.

وتابع: «هناك تنسيق يومي بين الأجهزة الأمنية في مصر وتونس، وهذا أمر هام جدًا ونحن سعداء بهذا المستوى من التنسيق».




شارك بتعليقك