الجمعة 24 نوفمبر 2017 11:33 ص القاهرة القاهرة 17.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد تصريحات وزير المالية.. هل ترى أن زيادة أسعار السجائر تؤدي لخفض معدلات التدخين؟

فى ليلته بمهرجان الموسيقى.. محمد ثروت يهدى «حلم العمر» لجمهور الأوبرا

كتب ــ محمود مصطفى:
نشر فى : السبت 11 نوفمبر 2017 - 12:29 م | آخر تحديث : السبت 11 نوفمبر 2017 - 12:29 م

أحيا المطرب محمد ثروت فاعليات اليوم الثامن من مهرجان الموسيقى العربية فى دورته الـ26 على المسرح الكبير بدار الأوبرا، والذى قدم مزيجا من أجمل أغنياته، وأغانى الزمن الجميل، بالإضافة لتقديمه أغنية رومانسية جديدة أهداها للحضور.

بدأ ثروت حفله بأغنية «سألونى بينا إيه»، و«ورق الشجر»، و«مدينة المدن»، و«حياتى»، و«تعالى»، وقدم ثروت الأغنية من مقطع «شوف بقينا فين يا قلبى» مما أدى لتفاعل الجمهور معه الذى طالبه بغنائها مرة أخرى ليستجيب لرغباتهم.

كما أهدى ثروت جمهور الحفل أغنية جديدة بعنوان «حلم العمر»، كلمات رضا أمين، وألحان إبراهيم رجب، وتوزيع عماد الشارونى.

بينما طالب الجمهور ثروت بغناء عدد من الأغانى الوطنية، بالإضافة إلى أغنية «جدو على»، حيث رفض ثروت غناء أحدهما حرصًا على الالتزام ببرنامج الحفل، وقال: كل الأغانى دى هغنيها 1 ديسمبر.

وواصل ثروت فقرته الغنائية بصحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر بأغنيات لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب «لما أنت ناوى»، و«امتى الزمان»، و«خايف»، و«كان أجمل يوم»، ولفريد الأطرش «هقوله مش كفاية»، و«اياك من حبى»، و«منحرمش العمر من عطفك عليا»، وللعندليب الراحل عبدالحليم «موعود»، و«فاتت جانبه».

الجزء الأول من الحفل شهد «موسيقى صولو قانون» للفنان ماجد عسكر بعنوان «قلبى بيقولى كلام»، ثم صعدت بعد ذلك المطربة الشابة ياسمين على والتى قدمت أغنيات «كل من سألتك حبيبى»، و«سمراء النيل»، و«ليالى الأنس»، فيما ختمت المطربة حسناء الفقرة الفنية وقامت بغناء «حيرت قلبى»، و«هذه ليلتى».

المطرب محمد ثروت تحدث لـ«الشروق» عن مشاركته هذا العام بمهرجان الموسيقى وقال: أشعر دائما بالسعادة بتواجدى ضمن فاعليات المهرجان والغناء أمام جمهور الأوبرا، وهو ما يعد شرفًا كبيرًا بالنسبة لى.

وعن عودته لـ«الون العاطفى» بعد غياب من خلال أغنيه سينجل جديدة تحمل عنوان «حلم العمر» أشار ثروت إلى أنه لم يكن متعمدًا أن أبتعد عن الغناء العاطفى الذى كان هو بدايتى والاتجاه للأغنية الدينية والوطنية، حيث قدمت من قبل أشكالًا مختلفة من الغناء، منها أغانٍ للأطفال ثم اتجهت للغناء الدينى، ولكن يبدو أننى اهتممت بلون على لون غنائى آخر، أما بالنسبة لأغنيتى الجديدة فمن المقرر أن أقوم بتسجيلها وطرحها خلال الفترة القادمة، وهى من كلمات رضا أمين، وألحان إبراهيم رجب، وتوزيع عماد الشارونى.

فيما تحدث ثروت عن الأغانى الوطنية أخيرًا وقال: الأغنية الوطنية يجب أن تحمس الناس وتشعرهم بقيمة وعظمة بلدهم ووطنهم، فهى ليست مجرد كلمات وموسيقى يتم تكرارها، وعن نفسى فموسيقى أغنياتى الوطنية حققت نجاحا والحمد لله وكان آخرهم «احموا مصر يا مصريين»، و«المسيح»، و«وقت الثورة»، و«برب طه».

وحول مستوى الأغنية فى مصر أوضح ثروت «أعمل على نفسى والأغانى التى أقدمها، فأنا لست مسئولا عن الأغنية فى مصر حتى أقيمها، ولكن المسئولين عن الأغنية يتمثلون فى جهات عديدة من منتجين وإذاعة وتليفزيون وصحافة، وما أطلبه عدم ادعاء العفاف والطهر، ونحن نروج لكل ما هو سيئ فى الغناء، وإن كانت هناك بعض الأغانى الجيدة، ورأيى أن الأذواق مختلفة، والسوق الغنائية مفتوحة على العالم، ولا يمكن الحجر على مطرب أو أى لون غنائى.




شارك بتعليقك