أوبك وحلفاؤها يدرسون خفض الإنتاج عقب تراجع أسعار النفط - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوبك وحلفاؤها يدرسون خفض الإنتاج عقب تراجع أسعار النفط

د ب أ:
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 9:50 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 9:50 م

تعقد منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها اجتماعا، اليوم الأحد، في أبوظبي، وسط مؤشرات على أنهم قد يدرسون خفض الإنتاج العام القادم.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، فإن المنتجين يدرسون مجموعة من الخيارات من بينها خفض الإنتاج بمليون برميل يوميا، وكانت لجنة فنية تمثل التحالف توقعت، أمس، أن يعاود الفائض العالمي من النفط في الظهور مرة أخرى في 2019، إذا ما استمر الإنتاج بمستوياته الحالية.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، الذي تعد بلاده أكبر منتج للنفط في أوبك، استبق الاجتماع بالتأكيد أنه "من المبكر جدا" مناقشة خفض الإنتاج، حيث يأتي اجتماع اليوم وسط ضغوط متزايدة لدراسة خفض الإنتاج بعد تراجع أسعار النفط.

وتراجع سعر الخام، أمس الأول الجمعة، على جانبي المحيط الأطلسي بعد إعلان الولايات المتحدة ارتفاع مخزوناتها، فضلا عن أن الإعفاءات التي منحتها واشنطن لبعض الدول من تطبيق العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية قد قللت من تأثير العقوبات.

وتراجع خام برنت إلى أقل من 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى في 6 أشهر، بعدما تراجع بـ 4% الأسبوع الماضي، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بـ 5%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك