لجنة المشاركة المصرية الأوربية ترحب بإلغاء الجمارك على السيارات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة المشاركة المصرية الأوربية ترحب بإلغاء الجمارك على السيارات

سنية محمود
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 4:35 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 4:35 م

اختتمت لجنة المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي اجتماعها السادس في القاهرة، برئاسة مشتركة بين السفير رؤوف سعد رئيس المكتب الوطني لتنفيذ اتفاقية المشاركة بوزارة الخارجية، وكولين سيكلونا مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجهاز التمثيل الخارجي للاتحاد الأوروبي.

وتم خلال الاجتماع مراجعة التقدم في تنفيذ أولويات المشاركة بينهما للفترة 2017-2020، وتطورات التعاون في جميع المجالات منذ الدورة السابقة للجنة المشاركة عام 2016.

وأجرى الجانبان بحسب البيان الصحفي الصادر في ختام الاجتماع مناقشات صريحة حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما فيها عملية السلام في الشرق الأوسط، فلسطين، سوريا، ليبيا، لبنان، اليمن، بالإضافة للتعاون الأورومتوسطي والمشاركة الإفريقية ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقي حيث استعرض الجانبان آخر التطورات في هذه الموضوعات.

وناقش المجتمعون نتائج اجتماعات اللجان الفرعية المنشأة بوساطة اتفاقية المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي تشمل تطور التعاون في المجالات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الطاقة، العدل، الأمن، مكافحة الإرهاب والهجرة و حقوق الإنسان.

وعبر الجانبان عن سعادتهما لتأكيد مصر إلغاء الرسوم الجمركية على سيارات الركوب المصنعة في الاتحاد الأوروبي اعتباراً من 1 يناير 2019، واتفقا على الترتيبات التنفيذية اللازمة لمشاركة مصر في برنامج البحث والابتكار في منطقة المتوسط "بريما" والذي يعد علامة فارقة في التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجالي البحث والابتكار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك