الخطيب : سنعيد بناء الفريق فى يناير .. وهيكلة جديدة لقطاع الكرة بالكامل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخطيب : سنعيد بناء الفريق فى يناير .. وهيكلة جديدة لقطاع الكرة بالكامل

عمرو فهمي
نشر في: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 11:46 م | آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 11:54 م

قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ورئيس لجنة الكرة، إنه اتخذ عدة قرارات هامة خلال الساعات الجارية، من أجل تصحيح مسار الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بعد خسارة لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، لصالح فريق الترجي التونسي يوم الجمعة الماضي، وهى الخسارة الثانية للقب للعام الثاني على التوالي.

 وخسر الأهلي من الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس، ضمن إياب نهائي دوري الأبطال، وهو ما منح لقب الأميرة الإفريقية للفريق التونسي، رغم فوز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الذهاب التي أقيمت على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، يوم 2 نوفمبر الجاري.

وأوضح الخطيب خلال مداخلة هاتفية بقناة النادي مساء اليوم الأحد: "هناك عدة قرارات لتصحيح مسيرة فريق الكرة سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، لكنني حاليا أنتظر الجلسة التي سأعقدها مع الثنائي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، ومحمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، والدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، يوم الخميس المقبل".

وأكمل: "طلبت من الثلاثي تجهيز تقارير فنية وإدارية وطبية عن حالة الفريق في الفترة الأخيرة، وللعلم هذه التقارير كنت سأطلبها حتى لو كنا فزنا بلقب دوري أبطال إفريقيا، هذه التقارير ليست بسبب الخسارة فقط".

وأردف: "كنت أرى أن هناك بعض الأمور غير صحيحة في الفريق وكنت سأطلب هذه التقارير حتى لو كنا فزنا بلقب دوري الأبطال، ما كان يمنعني من التدخل في وقت سابق هو ضغط المباريات ومنافسة الفريق على البطولة الإفريقية، خصوصا وأنني كنت أخشى أن يحدث نتيجة عكسية لتدخلي".

وأشار رئيس الأهلي إلى أن الفريق كان مقيدا بالقائمة الإفريقية التي تم وضعها من الموسم الماضي، لذلك الفريق كان محكوما بعدد إضافات معينة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة لفريق الكرة وإعادة بناءه من جديد بما يليق باسم الأهلي وتاريخه وحجم البطولات التي ينافس عليه.

واستطرد الخطيب: "سيكون أيضا هناك إعادة هيكلة لإدارة قطاع كرة القدم، كما أنني طلبت تقرير مفصل من عادل عبد الرحمن، المدير الفني لفريق الشباب، من أجل معرفة اللاعبين المميزين بالفريق والذين يمكن الاستفادة منهم في الفريق الأول مستقبلا".

وبسؤاله حول نوع الصفقات التي سيبرمها النادي في الشتاء، هل ستكون مثل الصفقات الماضية لاعبين صغار السن أم لاعبين كبار، قال: "لا أريد الحديث عن هذا الأمر حاليا، أفضل تأجيله إلى ما بعد الجلسة التي ستجمعني بكارتيرون ومحمد يوسف وخالد محمود، لمعرفة رأيهم أيضا في لاعبي قطاع الناشئين".

وأكمل: "قطاع الناشئين بالأهلي يضم لاعبين مميزين وعلى قدر كبير من المهارة، وسنبحث كافة الأمور في الفترة المقبلة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك