محافظ الجيزة: 19 مليون جنيه لتطوير المرافق الأساسية ببولاق الدكرور - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: 19 مليون جنيه لتطوير المرافق الأساسية ببولاق الدكرور

الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة
الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة
الجيزة – أ ش أ
نشر في: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 2:26 م | آخر تحديث: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 2:26 م

قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن "برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية التعاون الإنمائي الألماني (giz) والاتحاد الأوروبي ستدعم مشروعات للبنية التحتية ببولاق الدكرور بقيمه تعادل نحو 19 مليون جنيه يتكفل بها البرنامج بالكامل، وتتحمل منهم المحافظة 10% فقط، إلى جانب مشروعات أخرى لإتاحة التوظيف وفرص توفير الدخل وتحسين الخدمات العامة والحصول على فرص عمل.

جاء ذلك خلال لقاء عقده المحافظ بحضور رئيس برنامج التنمية في المناطق الحضرية ببرنامج التعاون الألماني، جونتر فيهينبول، والمهندس راضى أمين، السكرتير العام المساعد والمشرف على وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، ورؤساء أحياء بولاق الدكرور وجنوب الجيزة والوراق.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه "سيتم عمل خرائط مفصلة (gis) لبولاق الدكرور بالكامل، بالإضافة إلى نقل خبرات عمل الخرائط إلى وحدة تطوير العشوائيات بالحى للرفع من كفاءة العاملين فى مجال العشوائيات بالحى، وذلك بعد تدريب مكثف لدراسة احتياجات الأهالي فى المناطق العشوائية الموجودة بالحي لبدء العمل الميدانى مع الأهالى والجمعيات التى من المقرر لها العمل فى المناطق.

من جانبه، أوضح جونتر فيهينبول، أنه "تم تلقى مقترحات من قبل أحياء جنوب والوراق فى مجالات الصحة والتعليم والمخلفات الصلبة والشباب والنقل وسبل الترفيه، وتم اختيار 20 مقترحًا، تعتبر الأشد إلحاحا لتنفيذهم، ويتم تقييم 80 مقترحًا آخر في يناير المقبل عن طريق لجنة محايدة للبت في المقترحات المقدمة، وتدريب كل الجهات التي قدمت مقترحات لتزيد فرص قبولهم في هذه المنح".

وأشار رئيس برنامج التنمية إلى أن "17 مشروعًا لجمعيات أهلية في محافظات القاهرة والجيزة لمدة سنة تغطى 3 مجالات، وهي التدريب بغرض التوظيف، وإتاحة فرص توفير الدخل، وتحسين الخدمات العامة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك