السجن المشدد 10 سنوات لصلاح عبد المقصود في قضية سيارات البث بمحيط اعتصام رابعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن المشدد 10 سنوات لصلاح عبد المقصود في قضية سيارات البث بمحيط اعتصام رابعة

أرشيفية لصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام الأسبق
أرشيفية لصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام الأسبق
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 11:47 ص | آخر تحديث: الخميس 11 ديسمبر 2014 - 11:47 ص

قضت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، برئاسة المستشار حسن أحمد حسانين، بمعاقبة وزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود (هارب) ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتلفزيون عمرو عبد الغفار الخفيف (محبوس احتياطيا) بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهما، لإدانتهما بالإضرار بالمال العام بما قيمته 48 مليون جنيه، جراء سماحهما بتواجد سيارات البث الفضائي المباشر التابعة للتلفزيون المصري، في محيط الاعتصام المسلح لتنظيم الإخوان بمنطقة رابعة العدوية، على نحو تسبب في الاستيلاء عليها وإتلافها من قبل معتصمي رابعة.

وتضمن الحكم تغريم كلا من صلاح عبد المقصود وعمرو الخفيف متضامنين مبلغا وقدره 3,5 مليون دولار أمريكي، وإلزامهما برد مبلغ مماثل، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة لنظرها والفصل فيها.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعدما أسندت إليهما الاتهام بارتكاب جرائم العدوان على المال العام بتربيح الغير منافع من أعمال وظيفتهما دون وجه حق، والإضرار عمدا بأموال ومصالح جهة عملهما ضررا جسيما.

وباشرت النيابة العامة التحقيق في ضوء تلقيها لعدة بلاغات تفيد بقيام المتهمين بتشغيل سيارات البث الفضائي المباشر، ومعدات التصوير المملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، لصالح إحدى القنوات الفضائية، لاستمرار بث التظاهرات المؤيدة للرئيس الأسبق محمد مرسي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين رفضا سحب سيارات البث ومعدات التصوير من محيط مسجد رابعة العدوية حيث مقر الاعتصام المسلح لأعضاء تنظيم الإخوان وأنصاره، وذلك على الرغم من الإعتداء على طاقمها من قبل المتظاهرين المؤيدين للرئيس الأسبق مرسي.

وأكدت التحقيقات أن الوزير السابق ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية، صمما على استمرار تواجد سيارات البث بمحيط التظاهرات، فاستولى المتظاهرون عليها يوم 3 يوليو من العام الماضي، واستخدموها في نقل وبث التظاهرات لصالح إحدى القنوات الفضائية، مما ترتب عليه أضرارا جسيمة بالدولة جاوزت قيمتها 48 مليون جنيه.

كما كشف أحد مقاطع الفيديو عبر شبكة "الإنترنت" عن ظهور وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود – المتهم الأول – على منصة رابعة العدوية يوم 10 يوليو من العام الماضي وعلى المقطع شعار لقناة فضائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك