«الكنيسة الأرثوذكسية»: جنازة رسمية لشهداء «البطرسية» بحضور الرئيس صباح الاثنين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكنيسة الأرثوذكسية»: جنازة رسمية لشهداء «البطرسية» بحضور الرئيس صباح الاثنين

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 10:30 م | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 10:30 م
أعلن القمص بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، عن ترأس البابا تواضروس الثاني قداس الجنازة على أرواح شهداء تفجير الكنيسة البطرسية، غدًا في تمام الساعة 11 صباحًا.

وأضاف "حليم" هاتفيًا لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، الأحد، أن القداس سيُقام بكنيسة العذراء بمدينة نصر، وبعدها يتم التوجه إلى مدافن قريبة من المنطقة لدفن الضحايا، ثم إقامة جنازة رسمية بعد ظهر الغد، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضح أن البابا تواضروس سوف يوجه رسالة تعزية لمصر وأسر الشهداء غدًا بعد القداس، قائلا: "البابا سوف يؤكد على فلسفة الكنيسة ومبدأها وهو (كلما قدمنا الشهداء كلما زاد إيماننا لاننا كنيسة شهداء)".

وتابع: "نقدر الغضب الشديد الذي انتاب الشباب القبطي بعد حادث الانفجار، خاصة وأن المشاهد كانت شنيعة بأمانة ومروعة للغاية، ولكننا نطالب الجميع بالهدوء وانتظار نتائج التحقيقات".

وكان انفجارًا قد وقع صباح اليوم الأحد، بمحيط الكنيسة البطرسية بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أثناء صلاة القداس الإلهي، ما أسفر عن استشهاد 24 شخصًا وإصابة 49 آخرين.

وأعلنت الحكومة الحداد على أرواح الشهداء لمدة ثلاثة أيام، كما أدان العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي الحادث، بالإضافة إلى نعى مختلف الشخصيات العامة الضحايا، عقب وقوع الانفجار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك