بالصور.. «شرطة النقل» تنهي استعدادتها لتأمين احتفالات الكريسماس - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «شرطة النقل» تنهي استعدادتها لتأمين احتفالات الكريسماس

كتب - محمد أبو عوف:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:59 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:59 م

أنهت الإدراة العامة لشرطة النقل والمواصلات استعداتها الأمنية؛ استعدادًا لاحتفالات الكريسماس من خلال شن حملات بقيادة اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل، تستهدف الخدمات الأمنية المعينة على محطات السكة الحديد ومترو الأنفاق لمتابعة الحالة الأمنية وحركة سير القطارات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأشار مدير شرطة النقل إلى أن الانتهاء من الاستعدادات يأتي في ضوء المستجدات الأمنية على الساحة الداخلية وما تشهده البلاد من قيام عناصر من الخارجين على القانون لمحاولة استهداف مؤسسات الدولة ومنها مرفقي (السكك الحديدية - ومترو الأنفاق) لما يمثله من أهمية لدى المواطنين مما يتطلب بذل قصارى الجهد لمواجهة تلك العناصر من أجل تحقيق الدور الإيجابي لجهاز الشرطة وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال في إطار من الشرعية والقانون.

واطمأن «حسين» على انتظام الخدمات الأمنية المعينة، ونبه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن، ووجه بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية وانتشار مجموعات العمل المتواجدة داخل القطارات كل منطقة في نطاقها بما يحقق إحكام الإجراءات التأمينية.

وتفقد مساعد وزير الداخلية مداخل ومخارج المحطات؛ للوقوف على مدى تأمينها وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفة مستمرة وعقب الانتهاء، وأكد سيادته على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك