«الصحة» الفلسطينية والهلال الأحمر: تعاملنا مع أكثر من 70 إصابة في المحافظات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» الفلسطينية والهلال الأحمر: تعاملنا مع أكثر من 70 إصابة في المحافظات

رام الله - أ ش أ
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:59 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:59 م
أعلنت وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر في فلسطين، مساء اليوم الإثنين، أن طواقمهما تعاملت اليوم مع أكثر من 70 إصابة مختلفة في المحافظات الفلسطينية؛ إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحسب الإحصائيات، توزعت الإصابات في كل من: مدينة «البيرة» المتاخمة لرام الله عند المدخل الشمالي للمدينة وقعت 7 إصابات، منها 4 بالرصاص الحي و3 بالمعدني المغلف بالمطاط، نُقلت إلى مجمع فلسطين الطبي، و4 إصابات بالغاز تم علاجها ميدانيًا.

أما في الخليل، فأصيب 8 مواطنين منهم 4 في العروب بالرصاص المطاطي، و4 في مواجهات بباب الزاوية بالغاز، وفي أريحا سُجلت إصابة بقنبلة غاز بشكل مباشر.

وفي طولكرم، أصيب 23 مواطنًا خلال مواجهات بالقرب من «جيشوري»، منها إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمطاط، و21 إصابة بالغاز المسيل للدموع نقلت 4 منها للمستشفى.

كما أصيب 9 مواطنين خلال مواجهات، في محافظة بيت لحم، منها إصابة بالرصاص الحي وأخرى بالمطاط، و2 بالغاز في محيط مسجد بلال بن رباح، و5 إصابات بالغاز في مخيم عايدة.

وفي قطاع غزة، أصيب 61 مواطنًا في خان يونس، ورفح، وشمال غزة، وجباليا، وبالقرب من «ناحال عوز»، منهم 21 إصابة بالرصاص والمعدني، نقلت إلى المستشفى، و40 بالغاز تم علاجها ميدانيًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك