النيابة تحقق في ملابسات واقعة وفاة مهندس بمصنع سينمار في بورسعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تحقق في ملابسات واقعة وفاة مهندس بمصنع سينمار في بورسعيد

كتب - محسن عشرى
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 5:23 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 5:23 م

تلقى اللواء أمجد عبد الفتاح، مدير الأمن بمحافظة بورسعيد، بلاغًا من الدكتور عادل تعيلب، وكيل مديرية الشئون الصحية، يفيد بأنه وصل إلى مستشفى الأميري العام، جثة شريف عبد المعطي، 35 سنة، مهندس بمصنع «تى سى إيه سينمار» لإنتاج الكيماويات بالمنطقة الصناعية، وذلك بسبب سقوطه من أعلى أحد المداخن لاختلال توازن جسده، والجثة تحت تصرف النيابة حاليًا.

وقد أمرت النيابة بتقرير الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، وتحريات المباحث الجنائية لمعرفة ملابسات الواقعة، وهل هناك شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

وكان العاملون بالمصنع قد قاموا، خلال الشهر الماضي، بتنظيم إضراب كامل عن العمل، استمر لمدة تزيد عن أسبوع؛ للمطالبة بتطبيق الاشتراطات البيئية، حرصًا على حياة وسلامة العاملين عقب تعرض البعض لإصابات بالغة ووفاة آخر، وعودة المفصولين من أعضاء النقابة، وتفعيل اتفاقية أكتوبر 2016 الخاصة بالبيئة، والتى وقعتها الإدارة مع اللجنة النقابية ولم تنفذها.

وكانت محكمة بورسعيد الجزئية قد قضت الأحد الماضي فى الدعوى رقم 2144 لسنة 2017 بحبس مسئولين هنديين اثنين و3 مصريين مسئولين عن المصنع، سنة مع الشغل وكفالة قدرها 200 جنيه وإلزام 2 من المتهمين المصريين بسداد مبلغ 501 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وذلك لاتهامهم بالتقاعس عن توفير وسائل السلامة والصحة المهنية المطلوبة قانونًا في بيئة العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك