«بوتين»: المنطقة الاقتصادية الروسية في مصر ستكون أكبر مركز لتصدير منتجات موسكو إلى الشرق الأوسط وإفريقيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوتين»: المنطقة الاقتصادية الروسية في مصر ستكون أكبر مركز لتصدير منتجات موسكو إلى الشرق الأوسط وإفريقيا

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:17 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:33 م

وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حفاوة الاستقبال، قائلًا إنه أجرى مباحثات غنية بالمضمون وبناءة للغاية.

وأضاف «بوتين»، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية، الاثنين، أنه تم تحديد خطوط العمل المشترك في المستقل، وبحث القضايا الأكثر إلحاحًا على الأجندة الدولية والإقليمية، مشيرًا إلى اهتمام روسيا دائمًا بتعزيز التعاون والصداقة مع مصر، قائلًا إن مصر هي الشريك القديم والموثوق لروسيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح أن التعاون الثنائي يكتسب دينامية جديدة، والفضل في ذلك يعود بدرجة كبيرة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين، منوهًا بانه تم التأكيد اليوم أنه خلال الأشهر الماضية لهذا العام تم تعزيز التبادل التجاري لما يزيد عن 4 مليارات دولار.

وتابع: «شددنا على أهمية تواصل المفاوضات حول إنشاء منطقة التجارة الحرة بين مصر واللجنة الاقتصادية ألأوروآسيوية، وأولينا اهتمامًا خاصًا لتعاوننا المشترك في مجال الطاقة، ومشروع إنشاء محطة الضبعة النووية وستحصل مصر على أحدث التكنولوجيات والأكثر أمانًا».

وأشار إلى مناقشة المباحثات المنطقة الاقتصادية الروسية في مصر، موضحًا أن المنطقة ستكون أكبر مركز في المنطقة لتصدير المنتجات الروسية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

واستطرد: «نتوقع أن تصل إجمالي الاستثمارت في هذا المشروع إلى 7 مليارات دولار، وناقشنا لتعاون في مجل الزراعة، ومصر تعتبر من أبرز زبائن روسيا لشراء القمح، وسنواصل تلبية كافة احتياجات السوق المصرية».

ولفت إلى اتفاقه مع الرئيس «السيسي»، على توسيع التعاون العسكري والعسكري الفني بين البلدين، لتعزيز قدرات القوات المسلحة في مجال مكافحة الإرهاب، موضحًا أنه تم التطرق إلى مجال السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك