التحالف العربي: عازمون على تحرير كافة الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التحالف العربي: عازمون على تحرير كافة الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي

التحالف العربي: عازمون على تحرير كافة الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي
التحالف العربي: عازمون على تحرير كافة الأراضي اليمنية من ميليشيات الحوثي
عدن - أ ش أ
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:49 ص

أكد قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، العميد الركن عبدالسلام الشحي، عزم قوات التحالف على تحرير كافة الأراضي اليمنية من سيطرة ميليشيات الحوثي بالكامل.

وأكد «الشحي» في تصريح لقناة «سكاي نيوز» الإخبارية اليوم الإثنين، أن قوات الحرس الجمهوري بادرت بالقتال مع التحالف، لافتًا إلى أن قوات التحالف قتلت مئات الحوثيين خلال المعارك الأخيرة، وأسرت آخرين يتم التعامل معهم وفقًا لما تمليه القوانين الدولية.

وأضاف أن هناك انهيارًا كبيرًا في دفاعات الميليشيات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الشعب اليمني يرغب في التخلص من حصار الميليشيات من خلال تعاونه ومساعدته لقوات التحالف.

وأشار «الشحي» إلى أن التحالف يقوم بتوزيع المساعدات على الأهالي في اليمن؛ لمواجهة الظروف الصعبة التي يفرضها حصار ميليشيات الحوثي.

وفي سياق متصل، قالت مصادر يمنية في تصريح نقلته القناة اليوم، إن 53 من ميليشيات الحوثي قتلوا في غارات للتحالف العربي استهدفت تعزيزات ومواقع عسكرية في جبهات الساحل الغربي لليمن، وأن الحوثيين يواصلون التقهقر على هذه الجبهات والتراجع السريع أمام قوات الشرعية، التي تتقدم تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف لقوات التحالف العربي.

يذكر أن، مقاتلات التحالف العربي تفرض تغطية جوية واسعة؛ لاستهداف أي تعزيزات لميليشيات الحوثي، مع إحراز تقدم على الأرض نحو مديرية التحيتا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك