السعودية توافق على منح تراخيص لدور السينما في المملكة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية توافق على منح تراخيص لدور السينما في المملكة

السعودية توافق على منح تراخيص لدور السينما في المملكة
السعودية توافق على منح تراخيص لدور السينما في المملكة
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 11:42 ص

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية عن موافقتها على إصدار تراخيص لدور السينما في المملكة العربية السعودية، موضحة أن إصدار التراخيص سيبدأ بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام، في بيان صحفي نشرته عبر موقع «تويتر»، صباح اليوم الإثنين، إن محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، مؤكدة أن العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية، بما يتضمن تقديم محتوى مثري وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة.

وأوضحت أن الوزارة تسعى للارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي، في إطار دعمها للأنشطة والفعاليات، وتأمل أن تسهم هذه الخطوة في تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي عبر تطوير اقتصاد القطاع الثقافي والإعلامي ككل، وتوفير فرص وظيفية في مجالات جديدة للسعوديين وإمكانية تعليمهم وتدريبهم من أجل اكتساب مهارات جديدة.

وأشارت إلى قطع هيئة المرئي والمسموع شوطًا كبيرًا في دراسة القطاع السينمائي، وإعداد الأطر التنفيذية اللازمة لخلق تجربة سينمائية متكاملة بشكل لا يقتصر فقط على ما تعرضه الشاشات، بل تقديم تجربة ثقافية وترفيهية لكل أفراد العائلة.

وذكرت أن العمل بالقطاع السينمائي سيحدث أثرًا اقتصاديًا يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي، وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030.

ونوهت بأنه من المقرر إعلان مزيد من التفاصيل الخاصة باللوائح والأطر التنظيمية في الفترة القادمة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك