«بوتين»: الخطوات التي تسبق نتائج المفاوضات في القضية الفلسطينية «عديمة الجدوى» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بوتين»: الخطوات التي تسبق نتائج المفاوضات في القضية الفلسطينية «عديمة الجدوى»

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 5:19 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 5:56 م

ثمَّن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الموقف المصري للتسوية في الشرق الأوسط، معربًا عن ترحيب روسيا بالاتفاق بين حركتي «فتح» و«حماس» في القاهرة، لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وشدد «بوتين»، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب جلسة مباحثات ثنائية بقصر الاتحادية، الاثنين، على ضرورة الاستئناف الفوري للحوار الفلسطيني الإسرائيلي المباشر حول كافة القضايا المتنازع عليها بما فيها القدس، متابعًا: «لابد من تحقيق الاتفاقيات العادلة وطويلة الأمد التي تتوافق مع مصالح البلدين».

وأكد أن الاتفاقيات يجب أن تتماشى مع القرارات التي اتخذها المجتمع الدولي في هذا الشأن، مشيرًا إلى دعم روسيا كافة القرارات التي اتخذها مجلس الأمن في وقت سابق حول القضية الفلسطينية.

واستطرد: «نرى أن كل الخطوات التي تستبق نتائج المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين عديمة الجدوى، ونعتبر أن مثل هذه الخطوات تعمل على زعزعة الاستقرار ولا تساعد على الحل، وهي تستفز وتدفع إلى مزيد من التدهور».

وأوضح أن مواقف مصر وروسيا متطابقة أو متقاربة إلى حد كبير حول قضايا المنطقة، مشيرًا إلى إطلاعه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المباحثات التي جرت بينهما اليوم، على جهود حل الأزمة السورية، بالإضافة إلى إطلاعه على نتائج زيارته إلى سوريا اليوم قبل التوجه للقاهرة.

ونوه بأن الجيش الروسي حقق أهدافه في سوريا، مشيرًا إلى اتفاقه مع «السيسي» على تعزيز التنسيق من اجل تقديم الدعم لحل دائم في سوريا.

وأشار إلى امتنانه لدعم مصر المبادرة الروسية لعقد مؤتمر وطني للمصالحة في سوريا بمشاركة كافة الأطياف، مؤكدًا اهتمام مصر وروسيا بتحقيق الاستقرار في ليبيا، واستعادة سيادتها، والحفاظ على وحدة أراضيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك