ضبط شخص استولى على 21 مليون جنيه من 4 مواطنين بزعم توظيفها في تجارة الخيول - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخص استولى على 21 مليون جنيه من 4 مواطنين بزعم توظيفها في تجارة الخيول

ارشيفية
ارشيفية
كتب - مصطفى عطية:
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:44 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 2:44 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على 4 مواطنين والاستيلاء على 21 مليون جنيه بزعم توظيفها في مجال التجارة بالخيول العربية.

وكان فرع إدارة مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قد تلقى بلاغًا من المواطن «ياسر.م» 37 سنة، صاحب شركة للديكور، و3 أشخاص آخرين بتعرضهم لواقعة نصب من المدعو «محمود.ع» 40 سنة، حيث تحصل منهم على 21 مليون جنيه بقصد توظيفها في مجال شراء الخيول العربية وتصديرها للخارج مقابل فائدة مادية مُتفق عليها في العقود الموقعة بينهم، وأكدوا عدم التزامه بالإتفاق والإحجام عن رد أصول المبالغ المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

كما ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان، القبض على صاحب مكتب استيراد وتصدير بتهمة الاستيلاء على مليون و250 ألف جنيه، من 5 أشخاص بغرض توظيفها.

وتبلغت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من «بولس.س» صاحب شركة استيراد وتصدير، و4 آخرين، بقيام «سمير.ن» 63 عامًا، صاحب مكتب استيراد وتصدير، استولى منهم على مليون و250 ألف جنيه، بغرض توظيفها واستثمارها في مجال الاستيراد، مقابل أرباح نصف سنوية قدرها 25% بالمُخالفة لأحكام القانون.

أسفرت التحريات عن صحة الواقعة وأن المتهم له سابقة تحرير شيكات بدون رصيد، واعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك