رئيس «البرلمان العربي»: جلسة طارئة لبحث الرد على قرار ترامب بشأن القدس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «البرلمان العربي»: جلسة طارئة لبحث الرد على قرار ترامب بشأن القدس

إيفون مدحت 
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:52 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:52 م
قال رئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي، إنه لأول مرة يعقد البرلمان جلسة طارئة، من أجل التصدي لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف «السلمي»، في تصريح لفضائية « إم بي سي مصر»، مساء الإثنين: «كما رأيت خلال الاجتماع الذي استمر مقربة 4 ساعات ونصف، أن كل البرلمانات العربية عكست تطلعات الشارع العربي المتوحدة أمام رفضها هذا القرار»، مؤكدًا: «إننا مع الإدانة والرفض، ولكننا نريد أن نحافظ على القدس عمليًا».

وتابع أن البرلمان وافق على خطة تحرك عمل للتواصل فورًا مع البرلمانات الإقليمية والدائمة في مجلس الأمن، لبحث كيفية التعاون معًا للتصدي لقرار «ترامب»، موضحًا أن هذا القرار يهدد الأمن والسلم العربيين.

واستطرد: «إن نقل السفارة إلى القدس هو إنهاء وتقويض لعملية السلام، لذلك دَعَونا لقمة عربية طارئة لوضع خطة عربية بهدف التصدي لهذا القرار، بالإضافة إلى مقاطعة الولايات المتحدة اقتصاديًا».

وأوضح أن هناك لجنة تابعة للبرلمان العربي مُكلفة بالعمل المستمر ومتابعة القضية الفلسطينية، لكن هذا الاجتماع يمثل آلية مواجهة الوضع الراهن، لافتًا أنه تم تشكيل وفود للتواصل مع البرلمانات الإقليمية.

يُذكر أن البرلمان العربي، عقد اجتماع طارئ اليوم الاثنين، حول القدس، بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك