ليفربول ونابولي وسان جيرمان يتصارعون على بطاقتي التأهل لثمن النهائي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. 8 مباريات في الجولة الأخيرة بدوري الأبطال

ليفربول ونابولي وسان جيرمان يتصارعون على بطاقتي التأهل لثمن النهائي

محمد زاهر
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 9:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 9:32 ص

توتنهام يسعى لحجز مقعده للدور المقبل في مهمة "صعبة" أمام برشلونة

إنتر ميلان يواجه أيندهوفن وينتظر هدية من البارسا للتأهل في حالة فوزه على الفريق الهولندي

تتجه الأنظار في العاشرة مساء اليوم نحو ملعب أنفيلد، معقل ليفربول الإنجليزي، والمحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، عندما يستضيف نابولي في مباراة في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثالثة، في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي التوقيت نفسه، يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على النجم الأحمر الصربي، إذ تحدد المباراتان الناديين المتأهلين إلى دور الـ16 للمسابقة.

ويتصدر نابولي المجموعة برصيد 9 نقاط، ويحتل سان جيرمان المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ثم ليفربول 6 نقاط، وأخيرًا النجم الأحمر 4 نقاط.

ويحتاج ليفربول للفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين على الأقل للتأهل في حالة فوز باريس على النجم الأحمر، ليتأهل الريدز والفريق الفرنسي، أما فى حالة فوز فريق محمد صلاح وخسارة باريس يتأهل ليفربول ونابولي، وفي حالة تعادل الريدز يودع البطولة ويتأهل باريس ونابولي بأى نتيجة.

ويعول يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، على قوة خط هجومه المتمثلة في محمد صلاح وزميليه فيرمينو وشاكيري، خاصة بعد عودة صلاح من جديد لمستواه وتسجيله ثلاثية "هاتريك" في شباك بورنموث السبت الماضي في الدوري المحلي.

وخسر ليفربول 3 مباريات في تلك المجموعة، وسيكون عليه الفوز بهدف نظيف أو بفارق أكثر من هدف ليضمن بطاقة الصعود رافعاً رصيده إلى 9 نقاط، بينما يكفي نابولي التعادل للصعود أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد أكثر من 1-0.

و ستكون موقعة أنفيلد هي المواجهة الرابعة الرسمية بين الفريقين، إذ فاز كل فريق مرة، وتعادلا في المباراة الثالثة، حيث انتصر نابولي في المباراة الأخيرة على أرضه وبين جمهوره.

و لم يخسر ليفربول على ملعب أنفيلد على مدار 18 مباراة أوروبية، منذ هزيمته في 2014 أمام ريال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية، يحل توتنهام ضيفا على برشلونة في المجموعة الثانية، والتي يتنافس فيها إنتر ميلان والفريق الإنجليزي على مرافقة برشلونة إلى دور الـ16.

برشلونة ضمن التأهل فى الصدارة ورصيده 13 نقطة، وتوتنهام وإنتر في المركزين الثاني والثالث بـ7 نقاط وأخيرًا أيندهوفن الذى ودع البطولة بنقطة واحدة.

وستكون مهمة توتنهام صعبة للغاية في إسبانيا، بالنظر إلى سجله السيئ أمام البارسا، الذي لم يسبق للسبيرز الانتصار عليه في أي مباراة.

وواجه توتنهام برشلونة من قبل، في 3 مباريات رسمية، حيث تعادلا مرة واحدة، في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، موسم (1981-1982)، بهدف لكل فريق، قبل أن ينتصر الفريق الكتالوني في كامب نو (1-0).

وفي دور المجموعات بالنسخة الحالية من دوري الأبطال، تواجه الفريقان على ملعب ويمبلي، وانهزم السبيرز مجددًا (4-2).

وأصبح موقف إنتر ميلان مُعقدًا، بشأن التأهل لدور الـ16، بعد السقوط أمام السبيرز مؤخرًا.

وتجمد رصيد النيراتزوري عند 7 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية، بالتساوي مع توتنهام، ولكن الفريق الإنجليزي يتفوق على الأفاعي بالمواجهات المباشرة.

وسيستضيف إنتر آيندهوفن في الجولة الأخيرة، ولا بديل له عن الفوز للإبقاء على آمال التأهل.

وسينتظر لوتشيانو سباليتي هدية من برشلونة الذي سيواجه توتنهام، فانتصار البلوجرانا على السبيرز سيمنح الإنتر بطاقة التأهل على طبق من ذهب، حيث سيحتل وقتها النيراتزوري المركز الثاني بالمجموعة.

وفي المجموعة الأولى، يستضيف كلوب بروج البلجيكي فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة تحصيل حاصل، بعد أن حسم الاتلتي تأهله للدور المقبل من الجولة الماضية بعد فوزه على موناكو بهدفين نظيفين.

وفي مباراة أخرى، يلعب بوروسيا دورتموند، الذي تأهل هو الأخر للدور المقبل، أمام موناكو الفرنسي في العاشرة مساء على ملعب لويس الثاني، ويحتل الفريق الفرنسي المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، بعد تأهل بورتو لدور ال 16 برصيد 13 نقطة وشالكة صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، يبقى الصراع على المركز الثالث في هذه المجموعة، بين جالطة سراي التركي (4 نقاط)، ولوكوموتيف موسكو الروسي (3 نقاط)، على مكان في الدوري الأوروبي.

وسيستضيف جالطة سراي نظيره بورتو في الثامنة إلا خمس دقائق على ملعب تورك تليتكوم، بينما سيلعب لوكوموتيف في ضيافة شالكه في نفس التوقيت على ملعب فيلتينس أرينا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك