اختيار جولييت بينوش رئيسا للجنة تحكيم مهرجان برلين 2019 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار جولييت بينوش رئيسا للجنة تحكيم مهرجان برلين 2019

نجلاء سليمان
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 4:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 4:24 م

اختيرت الممثلة الفرنسية جولييت بينوش رئيسا للجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ69 المقرر إقامته في الفترة ما بين 7-17 فبراير 2019.

قدمت بينوش 70 فيلما سينمائيا وفازت بجائزة الدب الفضي في مهرجان برلين سابقا، ونالت جائزة البافتا وأوسكار أحسن ممثلة عن دورها في فيلم " The English Patient" للمخرج أنتوني مينجيلا.

وقال ديتر كوسليك، الذي يقضي عامه الأخير كمديرا لمهرجان برلين، إنه سعيد جدا باختيار بينوش وعودتها للمهرجان بهذا المنصب، خاصة أنها تربطها صلة قوي به، وعودتها بهذا المنصب أمر مميز بحسب وصفه.

وشكرت بينوش رئيس المهرجان على اختيارها، وأكدت أنه شرف عظيم دعوتها للدورة الأخيرة لكوسليك لقيادة لجنة التحكيم، الذي يعني أمرا كبيرا بالنسبة لها، وعبرت عن تطلعها للقاء باقي أعضاء لجنة التحكيم.

 جولييت بينوش ممثلة فرنسية شهيرة، ترشحت إلى جائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "شوكولا"، ولدت في باريس عام 1964، عرض عنها ذوقها الرفيع في اختيار الفساتين في الحفلات والمهرجانات المميزة لدرجة جعلتها أيقونة للموضة، وشاركت في احتجاجات السترات الصفراء مع عدد من الفنانات بينهن ماريون كوتيار، ضد قرارات نظام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك