الرئيس يبحث سبل التعاون مع رئيس البنك الآسيوى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس يبحث سبل التعاون مع رئيس البنك الآسيوى

«أ.ش.أ»
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:24 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 12:24 ص

السيسى: مصر عادت للتواجد المؤثر والفعال على الساحة الإفريقية
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم «جين ليكون»، رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، مشيدا بقيام البنك باعتماد مصر كأول دولة عمليات غير إقليمية به، ومرحبا بمشاركة البنك فى أعمال منتدى إفريقيا 2018 والتى تأتى فى إطار جهوده لدعم القطاعات التنموية المختلفة بالقارة الإفريقية.
وأعرب الرئيس عن تطلع مصر لاستكشاف مزيد من مجالات التعاون مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، وذلك فى ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها فى مصر على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى، خاصة فى مجالات تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات، مثمنا ثقة البنك الآسيوى فى تمويل برامج ومشروعات تدعم هذا الاتجاه فى مصر وتعمل على تعظيم دور القطاع الخاص فى هذا الإطار، مثل مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية بأسوان بالاشتراك مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولى.
وأوضح المتحدث الرسمى أن رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية قد أعرب من جانبه عن اعتزاز البنك بعلاقات التعاون الوطيدة مع مصر ومؤسساتها المالية المختلفة، مشيدا بنجاح مصر فى تنفيذ برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادى، والذى ساهم فى التعافى للاقتصاد المصرى وارتفاع معدلات النمو وتعظيم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، الأمر الذى يعتبر نموذجا يحتذى به لباقى الدول الإفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية فى هذا الصدد.
وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء تطرق إلى مناقشة تعزيز التعاون مع البنك خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى عام 2019، وذلك فى إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادى والسياسى والتنموى على مستوى القارة، لا سيما من خلال دعم مبادرات التكامل الإقليمى بين الدول الإفريقية فى مجالات تحقيق التنمية المستدامة، حيث أكد السيد «ليكون» فى هذا الخصوص اعتزام البنك الآسيوى توسيع أنشطته فى مصر وإفريقيا بشكلٍ عام، والعمل مع المسئولين لدراسة مجموعة جديدة من المشروعات التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.
من جهة أخرى أكد الرئيس خلال لقائه أمس الإثنين، بالسكرتير العام الجديد لتجمع «الكوميسا»، أن مصر عادت للتواجد المؤثر والفعال على الساحة الإفريقية بهدف التعاون والتعمير والبناء لصالح الأشقاء الأفارقة انطلاقا من الثوابت الرئيسية لسياسة مصر تجاه الدول الإفريقية.
في سياق متصل، استقبل الرئيس السيسى، أمس، رئيس دولة جامبيا أداما بارو، بحضور وزير الخارجية، سامح شكرى، ورئيس جهاز المخابرات العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك