وزير التعليم لـ«الشروق»: لا تغيير في تطبيق خطة النظام الثانوي الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم لـ«الشروق»: لا تغيير في تطبيق خطة النظام الثانوي الجديد

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي
نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 2:20 م

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إن نظام امتحانات الصف الأول الثانوي يسير وفق الخطة الموضوعة تماما، وإنه لا تغيير في تطبيق خطة النظام الثانوي الجديد، نافيا وجود أي تعديلات على نظام الامتحانات في الصف الأول الثانوي، والذي أعلنت عنه الوزارة من قبل، وهو إجراء الامتحان التجريبي الأول في 13 يناير المقبل، والامتحان الثاني في مارس المقبل، والامتحانين دون درجات، ولكن لتدريب الطلاب على شكل الامتحان الجديد.

وأضاف شوقي، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه يجب على أولياء الأمور الاعتماد فقط على المعلومات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم فيما يخص العملية التعليمية، قائلا: "لا داعي للاجتهادات".

كان أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد بدأوا في التساؤل عن مصير النظام الجديد للامتحانات في الصف الأول الثانوي، وذلك عقب إعلان الأزهر تأجيل تطبيق النظام الثانوي الجديد للعام المقبل، وأن امتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام، كما هي دون تغيير بإجراء امتحانين للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني فقط.

وكان قد قرر الأزهر، التراجع عن عن تطبيق نظام الامتحانات الجديد للصف الأول الثانوي الأزهري، والعودة للنظام القديم، الذي ينص على عقد امتحان في الفصل الدراسي الأول، وآخر في الفصل الدراسي الثاني، وثالث في الدور الثاني، وذلك في ظل البروتكوول الذي وقعه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، نهاية سبتمبر الماضي، مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لتطبيق نظام التعليم الجديد بالأزهر، قبل العدول عنه.

وعقد الشيخ صالح عباس القائم بأعمال وكيل الأزهر، اجتماعاً الأسبوع الماضي، مع قيادات قطاع المعاهد الأزهرية، بالمشيخة، وأعلن فيه العودة إلى نظام الامتحانات القديم بالنسبة للصف الأول الثانوي، وعقد امتحانين في العام الدراسي، بدلاً من أربعة طبقاً للنظام الجديد، وعودة امتحانات الدور الثاني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك