ركلات الجزاء تمنح الرجاء بطاقة التأهل لدور الـ8 على حساب الإسماعيلي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ركلات الجزاء تمنح الرجاء بطاقة التأهل لدور الـ8 على حساب الإسماعيلي

عمر علام
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 11:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 11:30 م

فشل الإسماعيلي في التأهل إلى ربع نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بعد خسارته أمام الرجاء البيضاوي المغربي بالركلات الترجيحية، اليوم الثلاثاء، على ملعب محمد الخامس، ضمن إياب دور الـ 16 من كأس زايد للأندية الأبطال.

واحتكما الفريقان غلى ركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم على استاد الإسماعيلية، نهاية أكتوبر الماضي.

 

 

 

 

 

الشوط الأول

دخل الرجاء المغربي في أجواء اللقاء مبكرًا حيث نفذ سفيان رحيمي هجمة خطيرة للرجاء، انتهت باصطدامه مع فوزي حارس الإسماعيلي ثم شتتها الدفاع.

وعاد سفيان رحيمي مرة لينفرد بمحمد فوزي حارس الإسماعيلي، ثم سدد قذيفة مرت فوق العارضة إلى خارج الملعب.

رد الإسماعيلي على هجمات الرجاء المتكررة بتصويبة قوية من شكري نجيب من على حدود منطقة جزاء الرجاء مرت أعلى المرمى.

تبادل الفريقان الكرة في منتصف الملعب في سيطرة لم تسبب خطورة على مرمى محمد فوزي حارس الدرويش و محمد ابو عمبرة حارس عرين الرجاء.

وسقط حارس مرمى الرجاء محمد أبو عميرة في الدقيقة 28 بعد تدخل مع شكري نجيب مهاجم الدراويش، في هجمة لم تشكل خطورة بالغة على شباك الفريق المغربي.

نفذ زكريا حدراف لاعب الرجاء ركلة زاوية من الناحية اليسرى مررها قصيرة لـ عبد الإله حفيظي الذي أرسلها عرضية أرضية أمام منطقة الجزاء ليسدها مولير قوية، لكن ارتطمت بأقدام مدافعي الدراويش، لتصل إلى الذي سددها قوية نجح فوزي في إخارجها.

شن الإسماعيلي عدة هجمات بين الدقائق 30 و34، الأول عبر شكري نجيب من الناحية اليمنى في الشباك الخارجية.

عاد الإسماعيلي مرة أخرى من النحاية اليسرى حيث أرسل طارق طه عرضية حولها التونسي لسعد الجزيري برأسه فوق العارضة بقليل.

لنتفض الرجاء بهجمة مرتدة انفرد من خلالها سفيان رحيمي بحارس الدراويش الذي أنقذ الإسماعيلي من هدف محقق.

أهدر شكري نجيب فرصة هدف بعد انفراد 3 لاعبين من الإسماعيلي ب لاعبين من الرجاء من الناحية اليمنى لكن نجيب مررها عرضيه، أخرجها مدافعو الرجاء إلى ركلة زاوية.

احتسب الحكم العماني أحمد أبوبكر دقيقتين وقتًا بدلاً من الضائع، لينتهي على إثرهما شوط أول مثير وقوي بنتيجة 0ــ0، قدم خلاله الإسماعيلي أداءً رائع تكتيكيًا وبدنيًا.

الشوط الثاني

استهل الإسماعيلي الشوط الثاني بهجمة من الناحية اليسري عن طريق طارق طه الذي أرسل عرضية لامست رأس شكري نجيب وخرجت بجواري القائم الأيمن.

أهدر سفيان رحيمي هدفًا محققًا في الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني، حيث تلقى تمريه أرضية من الناحية اليمنى بقدم زكريا حدراف وضعها رحيمي في الشباك من الخارج.

خرج لسعد الجزيري في الدقيقة 60 ودخل بديلًا له محمد على في تبديل سعى من وراءه البرازيلي فييرا تأمين نتيجة التعادل الذي سيلجأ بالفريقين إلى ركلات الترجيح.

أضاع حسني عبدربه فرصة خطيرة في الدقيقة 73  بعدما تلقى عرضية من الجهة اليسرى وضعته في مواجهة ابو عميرة حارس الرجاء ليسقط القيصر بغرابة شديدة.

دخل محسن ياجور وأنس جيرون لاعبا الرجاء في الدقيقة 76، في محاولة من الإسباني جاريدو لتسجيل هدف يؤهلهم إلى ريع نهائي البطولة.

خرج عبدرالحمن مجدي لاعب الإسماعيلي في الدقيقة 80 ودخل أرض الملعب عمر داود .

واصل سفيان راحيمي تألقه وسدد كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها فوزي ببراعة مواصلًا تقديمه أداء رائع خلال اللقاء.

كشر الرجاء عن أنيابه الهجومية مع انتصاف الشوط الأول حيث أرغم الإسماعيلي على التراجع في نصف ملعبه مستفيدًا من قوة الفريق الهجومية.

طالب لاعبو الرجاء بكلتي جزاء في أخر 15 دقيقة من المباراة، حيث لامست الكرة مرتين في يد مدافعو الإسماعيلي، لكن الحكم لم يحتسبهما، الأمر الذي أثار غضب لاعبي الرجاء.

أعلن الحكم العماني أحمد أبو بكر عن صافرة نهاية المباراة، بعد أن احتسب دقيقتين كوقت إضافي، ليحتكم الفريقان غلى ركلات الجزاء الترجيحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك