«الأعلى للجامعات»: يجب الإعلان عن حجم التبرعات للمستشفيات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للجامعات»: يجب الإعلان عن حجم التبرعات للمستشفيات

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 1:46 ص

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام مساعد المجلس الأعلى للجامعات، إنه يحق للمتبرع التبرع للجهات التى يريدها، وهذا حق لا خلاف عليه، لافتًا إلى ضرورة إعلان حجم التبرعات للمستشفيات.

وأوضح في مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس الاثنين، أنه يجب أن يعلم المتبرع، حجم ما تقدمه الجهات التى يريد التبرع لها، وحجم التبرعات التي تصل إليها، مؤكد على الأهمية الكبيرة للتبرع بالمبالغ الصغيرة.

وتابع: «الحقيقة أن المبالغ القليلة، تصل إلى مبالغ أكبر من التبرعات الفردية الكثيرة، لما أحسب حجم التبرعات الصغيرة لمستشفى ما في نهاية العام بلاقيها 7 ملايين، بخلاف التبرعات الكبيرة التي تتجاوز المليون».

ومن جانبها تابعت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية الطب، القصر العيني، في تصريحات للبرنامج نفسه، أنها مع مبادرة توحيد صندوق التبرعات؛ لإيصال التبرعات للجهات الأكثر احتياجا تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت الدكتورة رشا عمار، مديرة مستشفى أبو الريش للأطفال، في إطار مبادرة صندوق موحد للتبرعات، على أهمية التبرعات سواء عينية أو مادية؛ لعلاج المرضى، خاصة مع عدم توافر دعاية للمستشفى على نطاق كبير مثل باقى المؤسسات، معقبة: «لابد من دعم المنظومة الكاملة لتستمر في أداء دورها بشكل جيد».

وأطلق الدكتور محمد الباز في برنامجه «90 دقيقة»، مبادرة الصندوق الموحد لجمع التبرعات تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي؛ لتوجيهها للمستشفيات الأكثر احتياجًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك