الجربا: «أصدقاء سوريا» متفقون على أن بشار الأسد لا مكان له في مستقبل سوريا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجربا: «أصدقاء سوريا» متفقون على أن بشار الأسد لا مكان له في مستقبل سوريا

الجربا: «أصدقاء سوريا» متفقون على أن بشار الأسد لا مكان له في مستقبل سوريا-ارشيفية
الجربا: «أصدقاء سوريا» متفقون على أن بشار الأسد لا مكان له في مستقبل سوريا-ارشيفية
باريس- أ ش أ
نشر في: الأحد 12 يناير 2014 - 5:38 م | آخر تحديث: الأحد 12 يناير 2014 - 5:38 م

أعلن أحمد الجربا رئيس ائتلاف الوطنى السورى المعارض أن وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الفريق الأساسى لـ«أصدقاء سوريا» اتفقوا على أنه لا مكان للرئيس السورى بشار الأسد أو عائلته فى مستقبل سوريا.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفى الذى عقد فى ختام الاجتماع الوزارى للدول الـ11 الأعضاء بالفريق الأساسى لمجموعة "أصدقاء سوريا" بباريس.

وأضاف الجربا أن المشاركين فى الاجتماع الاستثنائى بباريس اتفقوا على قرارات هامة للغاية وأكدوا على أن "الأسد ليس له أى مستقبل فى سوريا" وأن عزل الأسد عن الحكم فى سوريا من أجل مستقبل قد بات أمرا حتميا.

وأشار رئيس الائتلاف إلى أن الوزراء المشاركين فى الاجتماع اتفقوا على أن نقل السلطة وكافة السلطات هو أمر..معتبرا انه قد تم اليوم اتخاذ خطوة هامة من أجل عزل الأسد والمحيطين به.

وأكد أحمد الجربا على أهمية اجتماع وزراء خارجية الدول ال11 الأعضاء بالفريق الأساسى ل"أصدقاء سوريا" أو ما يعرف بمجموعة "لندن 11" والذى وصفه بانه "هام للغاية وإستثنائى".

وأضاف ان الائتلاف أعرب خلال الاجتماع اليوم عن قلق الشعب السورى، كما قدمنا مطالبنا ووضعنا الوزراء فى إطار الواقع على الأرض فى البلاد.

وأوضح رئيس الائتلاف على أن وفد المعارضة ألقى كذلك الضوء على المصاعب التى يواجهها حاليا الجيش السورى الحر..مشيرا إلى إننا نصر على تلبية إحتياجات وتطلعات الشعب السورى بدون تأخير.

وأوضح الجربا على أن الائتلاف أكد خلال إجتماع باريس موقفه بشأن جنيف-2 من أجل ضمان نجاح العملية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك