ملك الأردن يبحث مع وزيرة دفاع ألمانيا جهود التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ملك الأردن يبحث مع وزيرة دفاع ألمانيا جهود التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
عمان – أ ش أ
نشر في: الإثنين 12 يناير 2015 - 10:45 م | آخر تحديث: الإثنين 12 يناير 2015 - 10:45 م

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، مع وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، التي تزور عمان حاليا، آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما ما يتعلق بالجهود المبذولة ضمن التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي عبر قادة العالم عن إدانتهم الشديدة له أمس الأحد في باريس.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، قال العاهل الأردني، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، "إن وجودنا في باريس يوم أمس شكل أهمية بالغة لأننا في حرب واحدة ضد الإرهاب والتطرف وقد وقفنا إلى جانب أصدقائنا الفرنسيين في موقف واضح مناهض للعنف والتطرف".

وأضاف "نحن ندين العنف والإرهاب الذي شهدناه ليس فقط في فرنسا مؤخرا بل في كندا وأستراليا أيضا كما بعثنا من خلال مشاركتنا برسالة تضامن مع ملايين المسلمين الفرنسيين والذين تقف غالبيتهم ضد العنف الذي تم ارتكابه في باريس".

وتابع الملك عبدالله الثاني "أعتقد أن ذهابنا إلى باريس ووقوفنا جميعا معا كان في غاية الأهمية الأمر لا يقتصر فقط على ما رأيناه في فرنسا فيجب أن نتذكر مقتل أكثر من 140 طفلا في باكستان بفعل الإرهاب وأكثر من 2000 بريء في نيجيريا وآلاف المسلمين الذين يقتلون في العراق وسوريا كل يوم ، هذا أمر يجمعنا ويوحدنا جميعا".

وحول العلاقات الأردنية الألمانية.. نوه العاهل الأردني عن عمق العلاقات التي تجمع ألمانيا مع الأردن وبمستوى التعاون في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية إدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية خصوصا جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط وتطورات الأوضاع في سوريا والعراق.

بدورها.. أكدت وزيرة الدفاع الألمانية، التي يرافقها وفد يضم سبعة من أعضاء لجنة الدفاع في البرلمان الألماني، على أهمية الدور المهم والمحوري الذي يقوم به الأردن في التعامل مع قضايا المنطقة والعالم، مشيدة بمستوى العلاقات بين البلدين والشعبين.

وقالت "إننا نعتبر دور الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني محوريا جدا لأنه يمثل حلقة الوصل بين العالم الغربي والإسلامي".. معربة عن استعداد بلادها لدعم الأردن في تحمل أعباء اللجوء السوري والخدمات المقدمة للاجئين السوريين.

وحول المشاركة الدولية الواسعة في مسيرات باريس التضامنية أمس.. قالت الوزيرة الألمانية "كان المشهد من باريس في غاية الأهمية، حيث توحد رؤساء الدول في قول لا للإرهاب ونعم للحرية والتسامح، وأن الرسالة كانت قوية جدا وأعتقد أنه تم التقاطها من الجميع بشكل جيد".

حضر اللقاء الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، ومستشار الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزبن، ومدير مكتب الملك جعفر حسان، وسفير ألمانيا لدى المملكة رالف طراف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك