السبت 18 نوفمبر 2017 8:29 ص القاهرة القاهرة 19.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

مصطفى بكري: قرار وقف بث جلسات البرلمان جاء منعا للتشويش

 تصوير: لبنى طارق
تصوير: لبنى طارق
أماني أبو النجا
نشر فى : الثلاثاء 12 يناير 2016 - 11:23 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2016 - 11:53 ص

قال مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن "قرار البرلمان بمنع بث جلساته على الهواء جاء منعًا للتشويس، وكي لا يكون فرصة للاستعراض من جانب البعض".

وأضاف بكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، اليوم الثلاثاء، "فلسفة هذا القرار مرتبطة بالتحديات التي تواجهها مصر، فلا نريد أن يرى المواطن المصري عمليات شد وجذب ويتصور أن هذا كل ما يحدث في البرلمان، كما أن هذا القرار في صالح الأعضاء حديثي الخبرة بالعمل النيابي".

وفي سياق متصل، أوضح بكري، أن اللائحة الداخلية للمجلس في مادتها رقم 144 تنص على نظر اللجان النوعية في مشروعات القوانين التي صدرت خلال الفترة الماضية، مضيفًا: "لا يجوز تعديل تلك القوانين، ولكن الخيار الذي أمام النواب هو الموافقة عليه أو رفضها، وفي حالة الموافقة يمكن تقديم طلب بتعديلها بعد ذلك".

وتابع: "ستُجرى الانتخابات في كافة اللجان اليوم على منصب الرئيس والوكيلين، ولابد أن ننظر في 341 قرارًا بقانون صدروا خلال الفترة الماضية، وإذا لم تعرض وتناقش ويتم البت في أمرها خلال 15 يومًا كما ينص الدستور، فسيكون لدينا انهيار، وهذا لن نصل له بإذن الله".

يُذكر أن مجلس النواب قرر، أمس الاثنين، بناءًا على موافقة أغلبية أعضائه، وقف البث المباشر لجلسات البرلمان، وذلك بعد تقديم 40 نائبًا لمقترح بمنع البث على الهواء.




شارك بتعليقك