ألمانيا تعنزم شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ألمانيا تعنزم شراء طائرات بدون طيار من إسرائيل

طائرة بدون طيار - ارشيفية
طائرة بدون طيار - ارشيفية
برلين - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 7:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2016 - 7:08 م
أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، الثلاثاء، أن بلادها تنوي التوقيع هذه السنة على عقد لشراء ثلاث إلى خمس طائرات من دون طيار إسرائيلية من نوع «هيرون تي بي»، يمكن أن تجهز بصواريخ، بانتظار إنتاج طائرات أوروبية بمواصفات مشابهة.

وقالت الوزيرة الألمانية، في تصريح صحفي، إن التسلح بهذا النوع من الطائرات القادرة على القيام بمهمات استطلاعية وهجومية على حد سواء "مهم لحماية العسكريين خلال مشاركتهم بعمليات في الخارج".

وأضافت أنه "حل موقت" بانتظار الانتهاء من صنع طائرات أوروبية من هذا النوع من قبل القسم الدفاعي في مجموعة إيرباص الأوروبية، وشركة داسو الفرنسية للطيران، وشركة إلينيا إيرماكي الإيطالية.

وحسب وزارة الدفاع الألمانية، فإن برلين تريد التوقيع خلال العام الحالي على عقد بقيمة 580 مليون يورو مع شركة صناعة الطيران الإسرائيلية لشراء ثلاث إلى خمس طائرات من نوع «هيرون تي بي» مجهزة بـ"صواريخ صغيرة موجهة" تسلم بحلول العام 2018.

وتنافس الطائرات من دون طيار من نوع «هيرون تي بي» الطائرات الأمريكية «إم كيو-9 ريبر» التي اختارها الجيش الفرنسي. ويوازي مدى الطائرة الإسرائيلية طائرة «بوينج 737»، ويمكن أن تزود برادارات للقيام بمهمات استطلاعية، كما يمكن أن تزود بصواريخ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك