نقابة الفلاحين: قوافل متحركة للسلع الغذائية بمحافظة القاهرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الفلاحين: قوافل متحركة للسلع الغذائية بمحافظة القاهرة

النقابة العامة للفلاحين
النقابة العامة للفلاحين
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 12 يناير 2017 - 2:45 م | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2017 - 2:45 م

أطلقت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائي، عددًا من القوافل المتحركة للسلع الغذائية بمحافظة القاهرة، انطلقت من أمام ديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

ورحب المواطنون بالمنافذ التي انتشرت في الميادين وطالبوا بمزيد منها، مؤكدين أن أسعار السلع تقل كثيرًا عن المتداولة بالسوق، وتكشف عن مدى جدية المشروع الذي انطلق لمحاربة الغلاء.

وأكد بيان مشترك أصدرته النقابة والمؤسسة، اليوم الخميس، أن إطلاق القوافل المتحركة جاء في إطار توجيهات الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمؤسسة، ومطالبتها بتقديم خدماتها وتوفير جميع السلع للمواطنين بالمحافظات بالتنسيق مع نواب البرلمان.

وقال فريد واصل، النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، ورئيس مجلس أمناء «خير بلدنا»، إن المشروع تم إطلاقه منذ 6 أشهر ماضية من خلال مؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائي، لمشاركة الدولة في حربها ضد الغلاء، موضحًا أن المنافذ تساهم بها المؤسسة بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والنقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، وتقديم السلع المختلفة بأسعار منخفضة للقضاء على جشع التجار.

وأكد النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، أن «خير بلدنا»، يعمل على تحسين أواصر الصلة بين المواطن الريفي والقرية التي يقيم بها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بجوار محال إقامتهم لمنع هجرتهم إلى الحضر، والعمل على تنمية القرية، وإعادتها لعصور ازدهارها لتكون منتجة بعد خلق فرص تسويقية لمحاصيل الفلاح الذي كان يواجه صعوبات بالغة في تسويقها مما كان يجعله مضطرا على بيعها بأبخس الأثمان، لافتًا إلى أنه يتم تسويق منتجات الفلاح عبر منافذ المؤسسة بأسعار مناسبة للطرفين.

وأكد أن المشروع يساهم في توفير آلاف الفرص للشباب لمشاركة الدولة والتخفيف عن أعبائها الاقتصادية لتحقيق التنمية الشاملة للاقتصاد القومي.

من جانب آخر، أكد محمد حسن عباس، رئيس قطاع الأمن الغذائي بالمؤسسة، أنه تم توفير نحو 180 سلعة متنوعة خلال المنافذ المتحركة، بدأت باللحوم ومشتقاتها، والأسماك بمختلف أنواعها، والجبن والزيوت والسكر والأرز وغيرها من السلع الضرورية والترفيهية والسلع الزراعية والفواكه وكل ما تحتاجة العائلة المصرية، وانتهاء بالحفاضات، لافتا إلى أنه تم توفير جميع المنتجات بأسعار تقل عن المعمول بها في السوق لتحقيق أهداف المؤسسة في محاربة الغلاء.

وأضاف أن المؤسسة تواجه جشع التجار وتحارب الغلاء من خلال 100 منفذ ثابت تنتشر في المحافظات، كاشفا عن التوسع في افتتاح عدد جديد من المنافذ التابعة للمؤسسة لتشمل قرى ومدن المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك