طلاب الثانوية العامة يتظاهرون غدًا أمام «التعليم».. ويدشنون هاشتاج «#مستقبلنا_مش_لعبة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية العامة يتظاهرون غدًا أمام «التعليم».. ويدشنون هاشتاج «#مستقبلنا_مش_لعبة»

كتبت - نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 12 يناير 2017 - 12:20 م | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2017 - 12:20 م

أعلن طلاب الثانوية العامة التظاهر، غدًا الجمعة، أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضا على تغيير شكل الورقة الامتحانية وتطبيق نظام البوكليت، معتبرين أن الوزارة تتحكم في مستقبلهم بقرار مفاجئ بعد 5 أشهر من المذاكرة.

وأوضح الطلاب، علي صفحتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن سبب اعتراضهم لأن البوكليت شهد زيادة في عدد أسئلة الامتحان في كل مادة دون زيادة في وقت الامتحان، وجود 30% من كل امتحان لقياس مستويات التفكير العليا.

ودشن الطلاب هاشتاج «مستقبلنا مش لعبة» عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لضم أكبر عدد من الطلاب للمظاهرة، ووضعوا عددًا من القواعد لمظاهرتهم، في مقدمتها عدم افتعال أي مشكلة مع أي فرد متواجد، ومنع استخدام أي ألفاظ خارجة في الهتافات، وعدم صدور أي تصرف فردي من أي طالب يتسبب من خلاله في حدوث مشكلة للجميع.

من جانب آخر، فتحت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017.

ويكمن للطالب التسجيل من خلال «كود الطالب و كلمة السر»، التى يحصل عليهم من خلال المدرسة المقيد عليها، وناشدت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالوزارة مديري مدارس الثانوي العام بتقديم الإرشاد والدعم الفني للطلاب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية بصورة صحيحة.

ووضعت الوزارة، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، فيديو توضيحي لكيفية تسجيل الاستمارة بشكل صحيح، ويمكن للطالب من خلال التسجيل مراجعة البيانات التي يمكن التعديل فيها مثل (الرقم القومي، اسم الطالب، الشعبة، التخصص)، وأوضح الفيديو إنه في حالة وجود خطأ يجب الرجوع إلي المدرسة للتعديل قبل حفظ الاستمارة، كما يجب ادخال البيانات المطلوبة كاملة.

وطالبت الوزارة الطلاب بحفظ البيانات بعد مراجعتها بدقة وطباعتها، وأوضحت أنه يمكن تعديل أي بيان بعد حفظ الاستمارة من خلال مسئول المعلومات بالمدرسة وذلك لمرة واحدة فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك