فيديو.. خالد عكاشة: اتفاق بين مصر والإدارة الأمريكية الجديدة على مواجهة الإرهاب بالمنطقة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خالد عكاشة: اتفاق بين مصر والإدارة الأمريكية الجديدة على مواجهة الإرهاب بالمنطقة

العميد خالد عكاشة، رئيس المركز الوطني للدراسات الأمنية
العميد خالد عكاشة، رئيس المركز الوطني للدراسات الأمنية
كتبت: نور رشوان
نشر في: الخميس 12 يناير 2017 - 12:46 م | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2017 - 12:46 م

أشاد العميد خالد عكاشة، رئيس المركز الوطني للدراسات الأمنية، باللقاء الذي تم عقده أمس، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووفد مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي.

وقال «عكاشة» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، اليوم الخميس، إن "زيارة مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي، الذي يعد أحد منظمات المجتمع المدني، لمصر خطوة في منتهى الأهمية، لأن مثل هذه المنظمات في الولايات المتحدة لها دور فعال على الأرض، ومساحة جيدة في العمل".

وأضاف أن "دور مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي يصل إلى حد الاشتراك في صنع القرار، كما أنه على تواصل دائم بين الإدارة التنفيذية، ممثلة في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية، والبنتاجون، وبعض أجهزة الاستخبارات".

وأشار إلى أن "وفد مجلس أعمال الأمن القومي الامريكي استمع لرؤية السيسي لسبل مواجهة الإرهاب"، وإلى وجود اتفاق بين مصر والإدارة الأمريكية الجديدة على ضرورة مواجهة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل أمس الأربعاء، وفدًا من مجلس أعمال الأمن القومي الأمريكي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر والإدارة الأمريكية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك