السبت 24 يونيو 2017 5:56 م القاهرة القاهرة 33.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

وكيل «اتصالات النواب»: قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية لن يؤثر على حرية التعبير

أرشيفية
أرشيفية
أحمد العيسوي
نشر فى : الخميس 12 يناير 2017 - 12:07 ص | آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 12:07 ص
قال النائب أحمد بدوي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية المقدم من الحكومة يوم الأحد المقبل، لافتًا إلى عدم تأثيره على حرية التعبير عن الرأي.

وأضاف «بدوي»، خلال لقائه ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الجريمة الإلكترونية تشمل صفحات التواصل الاجتماعي التي تحرض على العنف، إلى جانب الصفحات التي تنشر الإعلانات الوهمية، مؤكدًا أنه تم رصد العديد من الإعلانات عن الأدوية المغشوشة وغير المرخصة.

وأوضح أن هناك 23 موقعًا إلكترونيًا غير مرخص، بالإضافة إلى رصد صفحات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض على العنف، موضحًا أن أغلبها يتم إدارتها من خارج مصر وتم إغلاق 1500 صفحة.

وتابع: «القانون هو الذي سيحقق الردع، ويقضي على هذه المافيا التي نراها في الشارع المصري، وأحد النواب قدم اقتراحًا بجعل دخول موقع الفيس بوك من خلال الرقم القومي، ولكن هذا مستبعد».

وأشار إلى عقد اجتماع مع اللجنة التشريعية لبحث كيفية تطبيق القانون وتنفيذ العقوبات، مؤكدًا أن هذه الضوابط لن تؤثر على حرية التعبير عن الرأي المكفولة للجميع.

 




شارك بتعليقك