وزير الزراعة: ندعم مبادرة «التموين» و«منتجي الدواجن» لحماية المواطنين - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: ندعم مبادرة «التموين» و«منتجي الدواجن» لحماية المواطنين

الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب- السيد علاء:
نشر في: الخميس 12 يناير 2017 - 12:57 م | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2017 - 12:57 م

أعلن الدكتور عصام، فايد وزير الزراعة، دعم البروتوكول الموقع بين وزارة التموين واتحاد منتجي الدواجن، لتوريد 20 ألف طن من الدواجن المجمدة،؛ مساهمة من الوزارة في دعم صناعة الدواجن.

وقال «فايد»، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن ذلك يأتي أيضًا للمساهمة في التيسير على المواطنين وسد احتياجاتهم من اللحوم البيضاء، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا دراسة إمكانية رفع قيمة الدعم التي كانت توجه لاتحاد منتجي الدواجن من صندوق مواجهة الأمراض الوبائية وتطوير صناعة الدواجن، حتى يواكب الزيادة الحالية في الأسعار، وتخفيف العبء عن كاهل المستهلك وعدم تكبيده أي زيادة في أسعار الدواجن.

من جانبه، أضاف طارق سليمان توفيق رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه تم دعم الشركات التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن العام الماضي بمبلغ 28 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يتم دعم تلك الشركات العام الحالي بحوالي 180 مليون جنيه، من خلال صندوق مواجهة الأمراض الوبائية وتطوير صناعة الدواجن، بحيث تضاف إلى أسعار الدواجن الموردة إلى وزارة التموين.

وأكد أن صناعة الدواجن في مصر ستشهد تطورًا ملحوظًا، وخاصة بعد الاتفاق المبدئي على إعداد الخريطة الوبائية التي تنفذ من خلال وزارة الزراعة بالتعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك