عاجل | وفاة الفنانة كريمة مختار بعد صراع مع المرض - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاجل | وفاة الفنانة كريمة مختار بعد صراع مع المرض

كريمة مختار
كريمة مختار
كتب - وليد أبو السعود ومارينا نبيل
نشر في: الخميس 12 يناير 2017 - 7:43 م | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2017 - 8:07 م

أفادت فضائية «إكسترا نيوز»، في خبر عاجل لها، وفاة الفنانة القديرة كريمة مختار، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.


وقال إيهاب فهمي عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، في تصريح لـ«الشروق»، إنه من المقرر تشييع جثمان الراحلة كريمة مختار من مسجد عمرو بن العاص بعد صلاة الجمعة.

الفنانة الراحلة اسمها الحقيقي عطيات محمد البدري من مواليد 16 يناير عام 1934 أي أنها رحلت عن 82 عاما وقبل أن تكمل عامها الـ83 بأيام قليلة.

حصلت على ‏بكالوريوس فنون مسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء شريف وهو مهندس وأحمد يعمل كمخرج وهبة والإعلامي معتز الدمرداش، حصلت على جائزة ‏النقاد عن دورها في فيلم ومضى قطار العمر.

بدايات كريمة مختار كانت من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير «بابا شارو» وذلك في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عرض عليا المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى جاءتها الفرصة مرة أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 الذي سهل لها المشاركة في فيلم «ثمن الحرية». ترجع أصولها إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وبرز أداءها في شخصية «ماما نونا» بمسلسل «يتربى في عزو» التي دخلت كل البيوت المصرية والعربية نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لابنها حمادة (يحيى الفخراني) الذي يبلغ من العمر ستين عامًا، وفازت بجائزة أحسن ممثلة للعرض الأرضي، ونفس الجائزة مناصفة مع الفنانة وفاء عامر في العرض الفضائي لتتفوق الممثلة المخضرمة، على نجمات السينما يسرا وإلهام شاهين ونادية الجندي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك