عمدة لندن: «ترامب» تلقى الرسالة حول معارضة زيارته لبريطانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمدة لندن: «ترامب» تلقى الرسالة حول معارضة زيارته لبريطانيا

لندن - د ب أ
نشر في: الجمعة 12 يناير 2018 - 2:57 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 2:57 م

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء زيارته المقررة إلى بريطانيا، ذكر عمدة لندن صادق خان اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي تلقى الرسالة حول قوة المعارضة لزيارته المقررة.

وأضاف «خان»، الكثير من سكان لندن أوضحوا أن دونالد ترامب هو شخص ليس محل ترحاب هنا، بينما يسعى لتنفيذ جدول أعمال مثيرًا للخلافات، ويبدو أنه تلقى تلك الرسالة أخيرًا.

وتابع «صادق»، أن زيارة «ترامب» كانت بلا شك ستقابل باحتجاجات سلمية واسعة.

وكان «ترامب» قد قال، إنه ألغى زيارة كان سيقوم بها الشهر المقبل إلى بريطانيا، التي كانت ستشمل افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في لندن.

وكان «ترامب» قد كتب في تغريدة له على موقع «تويتر» "لست معجبا بشكل كبير ببيع إدارة أوباما ربما أفضل السفارات موقعا وأروعها في لندن مقابل مبلغ زهيد، فقط لبناء سفارة جديدة في مكان بعيد، بمبلغ 1.2 مليار دولار".

وكانت وسائل إعلام بريطانية، قد تحدثت في السابق عن إلغاء الزيارة المثيرة للجدل.

ونقلت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية عن مصادر حكومية قولها إن ترامب تراجع عن فكرة زيارة بريطانيا، وسط مخاوف من مظاهرات حاشدة.

وقالت صحيفة «ديلي ميل»، إن ترامب تراجع بسبب مخاوف من ألا يكون محل ترحاب.

وكانت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، قد وجهت دعوة لترامب للقيام بزيارة رسمية لبلادها عندما ألتقت به في البيت الأبيض بعد وقت قصير من توليه المنصب العام الماضي.

ولم يحدد داونينج ستريت «مقر الحكومة البريطانية» موعدًا للقيام بزيارة رسمية بعد، ولكنه كان قد وصفها بأنها زيارة عمل تتزامن مع فتح السفارة.

وذكرت الصحيفتان، أنه من المتوقع الأن أن يحضر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مراسم قص الشريط في السفارة الأمريكية الجديدة، بدلا من «ترامب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك