اتفاق مبدئى لتشكيل الحكومة الجديدة فى ألمانيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاق مبدئى لتشكيل الحكومة الجديدة فى ألمانيا


نشر في: الجمعة 12 يناير 2018 - 4:06 م | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2018 - 4:06 م

توصل قادة أحزاب (المسيحى الديمقراطى والمسيحى الاجتماعى البافارى والاشتراكى الديمقراطى) فى ألمانيا، لاتفاق مبدئى خلال محادثات استطلاعية بدأت أمس، لتشكيل الائتلاف الحاكم بين الحزبين الكبيرين فى البلاد، ما يعد ذلك الاتفاق انفراجة لأزمة تشكيل الحكومة الائتلافية.

وقالت مصادر حزبية إن «المحافظين الذين تتزعمهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطى الاشتراكى اتفقوا، اليوم، بعد محادثات استمرت ليلة كاملة على الخطوط العريضة لمفاوضات رسمية لتشكيل حكومة ائتلافية»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت تقارير إعلامية أن «التوصل لاتفاق نهائى بشأن تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة بين قادة الأحزاب المعنية، بات متوقفا على موافقة اللجان التفاوضية لأطراف الائتلاف المحتمل.

وتناولت المباحثات التى امتدت لأكثر من 24 ساعة بين مفاوضى الأحزاب الثلاثة، كثيرا من القضايا التى تم الاتفاق عليها مبدئيا ومنها القضايا المتعلقة بالهجرة والمالية والضرائب.

وجاء فى وثيقة الاتفاق التى تم تحريرها فى 28 صفحة «نعتزم بالتعاون الوثيق مع فرنسا تعزيز منطقة اليورو بصورة مستدامة وإصلاحها». كما اشارت إلى أن أرقام الهجرة (بما فيها لاجئو الحرب وأولئك المعنيون بلم شمل العائلات وإعادة التوزيع، وبعد حذف الذين يغادرون البلاد) لن تتخطى 180 ألفا إلى 220 ألفا سنويا»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

يذكر أن التحالف المسيحى أجرى من قبل محادثات استطلاعية لتشكيل ائتلاف حاكم مع حزب الخضر والحزب الديمقراطى الحر، لكنها باءت بالفشل نهاية العام الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك