كفيتوفا تتوج بلقب بطولة سيدني الدولية للتنس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كفيتوفا تتوج بلقب بطولة سيدني الدولية للتنس

د ب أ
نشر في: السبت 12 يناير 2019 - 1:01 م | آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 1:01 م

توجت التشيكية بترا كفيتوفا بلقب بطولة سيدني الدولية للتنس، بعدما تغلبت على الأسترالية آشليه بارتي 1 / 6 و7 / 5 و7 / 6 (7 / 3) اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

وفرضت بارتي ، المصنفة 15 على العالم ، هيمنتها خلال المجموعة الأولى وفازت بها، لكن كفيتوفا المتوجة بلقب ويمبلددون مرتين استعادت توازنها خلال المجموعة الثانية لتعيد المواجهة إلى نقطة الصفر ثم حسمت المباراة واللقب عبر المجموعة الثالثة.

وأحرزت كفيتوفا بذلك لقب بطولة سيدني للمرة الثانية في مسيرتها ، حيث سبق وأحرزته في عام 2015 .

وحققت كفيتوفا بذلك بداية ناجحة في الموسم الحالي ، بعد أن شهد الموسم الماضي تتويجها بخمسة ألقاب، وقد اختتمته في المركز السابع بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

واكتسبت كفيتوفا دفعة معنوية كبيرة قبل خوض منافسات بطولة أستراليا المفتوحة ، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم ، والتي تنطلق بعد غد الاثنين.

وقالت بارتي التي اكتفت بلقب وصيفة البطلة للعام الثانية على التوالي في بطولة سيدني "بترا... رائعة ، قدمت أداء هائلا اليوم."

وأضافت "قدمت كل ما لدي هنا ولكن هذا لم يكن كافيا ، وقد أدت (كفيتوفا) بطولة رائعة وأتمنى لها كل التوفيق في الأسبوع المقبل."

وفي منافسات فئة الرجال ، صعد الأسترالي أليكس دي مينار ، للعام الثاني على التوالي ، إلى نهائي بطولة سيدني بعدما تغلب على الفرنسي جيل سيمون 6 / 3 و6 / 2 اليوم في الدور قبل النهائي.

كانت المباراة قد تأجلت منذ مساء أمس الجمعة بسبب الأمطار الغزيرة ، وسيخوض دي مينار المباراة النهائية بعد ساعات قليلة ، حيث سيلتقي اليوم الإيطالي أندرياس سيبي.

ولدى سؤال دي مينار عما يعتزم فعله خلال الساعات الفاصلة بين مباراتيه في قبل النهائي والنهائي ، قال اللاعب الأسترالي "قد أقفز في حوض الجليد ثم أحصل على غفوة. سأحاول التعافي قبل المباراة النهائية وعلي فقط تقديم كل ما بوسعي كي أكون مستعدا."

وكان دي مينار قد وصل إلى نهائي البطولة نفسها في العام الماضي، لكنه خسر أمام الروسي دانييل ميدفيديف ، كما شهدت نسخة العام الماضي خسارة مواطنته آشليه بارتي أمام الألمانية أنجليك كيربر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك