الجمعة 18 يناير 2019 6:39 ص القاهرة القاهرة 9.7°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في صفقة انضمام حسين الشحات للأهلي؟

زيادة عدد القرى الفقيرة المستفيدة من «حياة كريمة» إلى 250 قرية

آية عامر:
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 7:44 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 7:44 م

قباج لـ«الشروق»: ميزانية المبادرة تصل إلى 3 مليارات جنيه.. وتوجيه الجانب الأكبر منها إلى قرى سوهاج
كشفت نيفين قباج، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية، عن زيادة أعداد القرى الفقيرة المستهدفة فى برنامج «حياة كريمة» من 100 قرية إلى 250 قرية فقيرة على مستوى محافظات الجمهورية.
وقالت قباج فى تصريحات لـ«الشروق»: إن الوزارة كانت قد طلبت من الجهاز المركزى للتعئبة والاحصاء خرائط الفقر لـ150 قرية فقيرة، والتى من المقرر الحصول عليها الأسبوع الحالى، مشيرة إلى أن الجهاز المركزى للتعئبة سيعلن عن جميع خرائط الفقر أواخر فبراير المقبل، وتابعت: «إحنا طلبنا خرائط الفقر لباقى القرى قبل فبراير لكى نبدأ العمل فى المبادرة».
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى أطلق مبادرة مع بداية العام الحالى باسم «حياة كريمة» للأسر الأكثر احتياجا. وحددت وزارة التضامن بالتعاون مع الجمعيات الأهلية 100 قرية فقيرة بميزانية نحو 2 مليار جنيه.
وأوضحت قباج أن ميزانية المبادرة وصلت حاليا إلى ما يقرب من 3 مليارات جنيه منهم 80% من موازنة الدولة و20% من الجمعيات الأهلية، لافتة إلى أن محافظة سوهاج تحتل المركز الأول فى قرى الفقيرة وأنها ستحصل على النصيب الأكبر من الميزانية بنحو 60%، ويليها محافظة أسيوط ثم الجيزة وأخيرا أسوان.
وأشارت إلى أن سيتم خلال الأسبوع الحالى حصر بعض القرى الفقيرة فى جنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح والمحافظات النائية، لافتة إلى أن الوزارة تعد تقريرا بجميع الجمعيات الأهلية التى ستعمل فى المبادرة وجميع القرى الفقيرة النهائية لتقديمها وعرضها على مجلس الوزراء للموافقه عليها للحصول على أول دفعه مالية من الميزانية المقررة.
ولفتت إلى أن الخدمات التى ستقدم للأسر أكثر احتياجا، تتمثل فى تجهيز القوافل الطبية والعرائس والمدارس المجتمعية وتسديد ديون الغارمات وتوصيل المياه ورصف الطرق وتقديم تدريب مهنى للراغبين وغيرها من الخدمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك