أنصار «التجمع الديمقراطي» الفلسطيني يتظاهرون في الضفة الغربية وغزة رفضا للانقسام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنصار «التجمع الديمقراطي» الفلسطيني يتظاهرون في الضفة الغربية وغزة رفضا للانقسام

أ ش أ
نشر في: السبت 12 يناير 2019 - 3:48 م | آخر تحديث: السبت 12 يناير 2019 - 3:48 م


تظاهر أنصار (التجمع الديمقراطي) الفلسطيني، الذي يضم قوى اليسار، اليوم السبت، في الضفة الغربية وقطاع غزة، رفضا لما عرف إعلاميا بـ"صفقة القرن"، وللضغط على طرفي الانقسام لتنفيذ اتفاقيات المصالحة.

وتعتبر هذه التظاهرة باكورة أعمال "التجمع الديمقراطي"، الذي يضم قوى اليسار الفلسطيني، حيث انطلقت المسيرة الجماهيرية من منتزه البلدية باتجاه شارع فلسطين وسط مدينة غزة، وبالتزامن مع مسيرة مماثلة في رام الله.

وقال محمد الغول عضو لجنة مركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، "إن التجمع اليوم يطلق دعوة للتحلل من كل الالتزامات مع الاحتلال الإسرائيلي، ودعوة طرفي الانقسام من أجل تطبيق اتفاقيات المصالحة، خاصة التي وقعت في القاهرة وبيروت".

وأضاف أن هذه المسيرة تأتي في إطار توحيد الجهود الفلسطينية لمواجهة المخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية اليوم، والإعلان عن ميلاد التجمع الديمقراطي الفلسطيني، الذي يضم القوى اليسار، لتوحيد الساحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام ومواجهة كل المشاريع المشبوهة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

ومن جانبه، أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب على ضرورة الضغط على طرفي الانقسام لتنفيذ اتفاقيات المصالحة كل بما يخصه، وكل بالمعيار الذي يتحمله.

يذكر أن القوى الديمقراطية الفلسطينية وعددا من الشخصيات المستقلة والحراكات الشعبية وممثلي منظمات أهلية أعلنوا في 18 ديسمبر الماضي عن انطلاقة التجمع الديمقراطي الفلسطيني بعد اجتماعات في الضفة والقطاع، بمشاركة أكثر من 700 شخص.

ويضم التجمع، الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية وحزب الشعب والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، إلى جانب مجموعة من الشخصيات الوطنية المستقلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك