السفير الفرنسي بالقاهرة: فرنسا ستشارك بشكل كبير وفعال في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 12:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الفرنسي بالقاهرة: فرنسا ستشارك بشكل كبير وفعال في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة
أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 12 فبراير 2015 - 2:26 م | آخر تحديث: الخميس 12 فبراير 2015 - 2:26 م

أكد أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة أن باريس ستشارك بشكل كبير وفعال في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ المزمع تنظيمه مارس المقبل بما يساهم في تطوير مناخ الأعمال وتطوير إستراتيجياته، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا في نوفمبر الماضي ساهمت في تعميق الشراكة الاقتصادية بين البلدين.
وقال السفير الفرنسي، خلال مشاركته اليوم الخميس في افتتاح خط إنتاج إحدى شركات إنتاج مستحضرات التجميل الفرنسية بمدينة العاشر من رمضان، إن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر يبلغ 3 مليارات يورو استثمار مباشر من خلال 14 شركة فرنسية عاملة في مصر بالإضافة إلى شركات أخرى تابعة بإجمالي 33 ألف عامل.
وأكد باران أن افتتاح خط الإنتاج بالمصنع اليوم يعكس عمق العلاقات المصرية الفرنسية الاقتصادية المشتركة، واعتبار مصر مقصدا للاستثمارات بهدف الوصول إلى الأسواق الإقليمية.
وقال السفير الفرنسي، إن بلاده تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات الفرنسية خلال المرحلة القادمة في ظل خطة الإصلاح التي قامت بها الحكومة المصرية والتي أعطت إشارة واضحة لأهمية خريطة الاستثمارات العالمية.
وأشار باران إلى أنه تم ضخ 300 مليون يورو من خلال تعاقد أبرمته وكالة التطوير الفرنسية مع الحكومة المصرية في مجال إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتطوير الصناعي وتطوير البنية التحتية في مصر.
وأوضح باران أن هناك عددا من البعثات التجارية الفرنسية التي سوف تأتي إلى مصر خلال المرحلة المقبلة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة ومستحضرات التجميل لبحث الفرص الاستثمارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك